رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قناة السويس تعلن انتهاء أعمال التكريك بالكامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس أحمد فريد، نائب المدير التنفيذي لأعمال التكريك بمشروع القناة الجديدة، أن  اعمال التكريك بالقناة الجديدة قاربت على الانتهاء تماما، حيث تم الانتهاء من رفع 99.2% من اعمال التكريك مع الساعات الاخيرة من مساء الخميس وجارٍ استكمال رفع اخر كمية وتقدر بنحو 500 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه اليوم.

وتفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم أعمال التكريك النهائية وشهد رفع اخر كمية لانتهاء من اعمال تكريك –رفع الرمال المشبعة بالمياه- بالكامل بطول القناة الجديدة الممتدة على مسافة 72 كيلو متر مربع.

واكد مميش ان 45 كراكة اجنبية ومصرية مثلت 75% من اسطول الكراكات العالمي منها 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تمكنت من رفع  اكثر من 260 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من قاع المجرى الجديد الذي وصل الى 66 قدما بما يسمح بمرور اكبر سفن الحاويات في العالم.

وغادرت 23 كراكة ومازالت 22 كراكة في موقع المشروع منها 18 كراكة تابعة لتحالف التحدي و4 كراكات تابعة لادارة القناة.

واضاف مميش أنه تم تركيب 90 % من الشمندورات والبالغة 110 شمندورة ومن المنتظر غدًا مرور تجريبي  لاول 3 سفن بالقناة الجديدة .

وأعلنت هيئة قناة السويس أنه سيتم إطلاق ابواق السفن في مختلف الموانئ في جميع انحاء العالم تحية لافتتاح القناة الجديدة في 6 اغسطس المقبل تعبيرا عن  الانجاز غير المسبوق.

وتصل تكلفة اعمال التكريك طبقا للتقارير المعلنة من هيئة قناة السويس لنحو 2.1 مليار دولار من اجمالي تكاليف المشروع البالغة 4 مليارات دولار.