رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"بوروشينكو" يرسل وحدات من مشاة البحرية إلى ماريوبول شرق أوكرانيا

بوروشينكو يحضر تدريبات
بوروشينكو يحضر تدريبات عسكرية في مقاطعة نيكولايف

حضر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، تدريبات عسكرية جارية في شرق البلاد، متعهدا بنشر قوات إضافية في مدينة ماريوبول الساحلية الواقعة في منطقة دونباس.

 

وتجرى تدريبات للأسطول الحربي الأوكراني في ميدان "شيروكي لان" بمقاطعة نيكولايف. وتتدرب في الميدان حاليًا وحدات من قوات المظلات والمشاة الآلية والاستخبارات والقوات الخاصة ومشاة البحرية.

 

وأعلن بوروشينكو الثلاثاء، عن إرسال 3 كتائب وكتيبة مدفعية من قوات مشاة البحرية، إلى مدينة ماريوبول القريبة من خط التماس بين طرفي النزاع شرق أوكرانيا. وقال الرئيس: "ستساهم قوات مشاة البحرية بقدر كبير في تعزيز دفاعات ماريوبول... سنعزز الدفاعات في ماريوبول ودونباس".. "هذه الخطوة تأتي ردا على أنباء عن استعدادات "دولة عدوة" لتوجيه ضربة إلى ماريوبول من جهة البحر.

وكتب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الأوكرانية سفياتوسلاف تسيغولكو في صفحته على

موقع "تويتر": "توجه عناصر مشاة البحرية بعد خضوعهم للتدريبات في "شيروكي لان" إلى ماريوبول بصحبة سيارات "هامفي" الأمريكية".

كان متحدث باسم القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول قد أعلن أمس الاثنين أن القوات الأوكرانية في المدينة ستجري تدريبات مدفعية مكثفة تستغرق أيام عدة، وقال المتحدث في تصريح صحفي: "خلال التدريبات ستجري إصابة أهداف بواسطة أنواع كثيرة من الأسلحة التي تملكها قوات عملية مكافحة الإرهاب" (وهي التسمية التي تطلقها كييف على حملتها العسكرية في جنوب شرق أوكرانيا المستمرة منذ أبريل عام 2014).