رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مميش: الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة الجمعة المقبلة

قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إنه سيتم الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة الجمعة المقبلة بنسبة 100 % قبل الموعد المحدد، مشيرا إلى أنه تم صباح اليوم الانتهاء بنسبة 97.2% من نسبة حفر المشروع .

وأضاف مميش ، خلال لقاء خاص مع قناة "النيل للأخبار" ،اليوم الأحد، - أن مشروع قناة السويس الجديدة ليست عملية حفر فقط، وإنما تجهيز المجرى بالعلامات الملاحية والخرائط وأجهزة الملاحة الالكترونية وتدريب المرشدين، حيث لا يسمح لأي سفينة بالعبور قبل تأمينها ملاحيا ،وكل هذا يتم على التوازى والتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأوضح مميش، أن هذه القناة بتمويل وحفر وتخطيط مصري خالص ،وأن صاحب قرارها هو الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لافتا إلى أن قناة السويس الجديدة ليست لمصر وحدها ،وإنما هى لخدمة كافة مناطق العالم .
ونوه مميش إلى أن المصري يقوم بالعمل فى القناة على قدم وساق ليثبت للعالم أجمع أنه يعود إلى الريادة ، وقادر على

التحدى والإنجاز والإعجاز، مشيرا إلى أن مصر تعود من خلال قناة السويس إلى خريطة الاستثمار العالمي عن طريق مشروع التنمية في القناة .
وفيما يتعلق بالاستعدادات الأمنية واللوجستية للاحتفال بافتتاح قناة السويس، قال مميش " :بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يحتل عنصر الأمن المرتبة الاولي بالاضافة الى وجود استعدادات لوجستية كبيرة لتأمين احتفال قناة السويس الجديدة ، وذلك بالتنظيم والتعاون مع جميع الجهات السيادية في الدولة بجانب الجهات الأمنية، لافتا إلى أن تكلفة الحفلة موجودة وبعيدة عن أى مساس بخزانة الدولة المصرية، حيث تم من خلال تبرعات المصريين على رقم حساب القناة المتواجد في البنوك المصرية.