رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

15 ألفاً زاروا الفسطاط وأغاخان وكورنيش ماسبيرو

الاسرة المصرية في
الاسرة المصرية في اول ايام عيد الفطر -تصوير - طارق الحلبي

شهدت المتنزهات والحدائق العامة إقبالا متوسطا في الساعات الأولي من صباح اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، فتحت الحدائق العامة أبوابها في ساعة مبكرة لاستقبال المواطنين وسط انتشار أمني مكثف علي كورنيش النيل والحدائق العامة تحسبا لأعمال الشغب والتحرش بالفتيات.

ففي حديقة الفسطاط انتشر بائعو الحلوي والمشروبات أمام الباب الرئيسي للحديقة فيما انتشر مؤجرو الخيول والحمير «البونو» لاستقطاب الراغبين في الحصول علي جولة، وشهدت الحديقة إقبالا متوسطا في الساعات الأولي من النهار، حيث قدر عدد الزائرين في اليوم الأول بحوالي 15 ألف زائر، ووفقا لتوقعات المهندس محمد حنفي مدير عام الحديقة. فإن عدد الزائرين سيزداد في الأيام التالية إلي حوالي 40 ألف زائر، وأضاف لـ«الوفد» أن اليوم الأول يكون غالبا للصبية والشباب من الذين لا تتعدي اعمارهم 20 عاما، اما اليوم الثاني فتأتي العائلات وتظل في الحديقة إلي نهاية النهار، ويزداد الاقبال والزحام.

وعن عمليات تأمين الزائرين قال انه يتم التواصل مع مديرية أمن القاهرة التي تقوم بدورها بإرسال عميد شرطة ومعه 70 فرد أمن من ضباط وعساكر يتم توزيعهم علي أماكن مختلفة ويكون العميد مسئولا داخل الحديقة، ويتم تفتيش الشنط التي يأتي بها الزائرون تحسبنا لأي مشاكل، وأضاف أن سعر التذكرة هذا العام بلغ 3 جنيهات، أي بزيادة جنيه واحد عن العام الماضي كما أن سعر ألعاب الأطفال جنيهان للعبة الواحدة وزيادة نصف جنيه عن العام الماضي بخلاف المسرح والملاهي.

وفي حديقة الاغاخان بالساحل كان الاقبال متوسطا وقال المهندس ماجد عياد مدير عام الحديقة إن عدد الزائرين

يتراوح ما بين 6 آلاف و7 آلاف زائر حتي الساعات الأولي من اليوم الأول ومن المتوقع أن تزداد الاعداد علي نهاية اليوم لتصل إلي 15 ألف زائر وهو معدل أعلي من العام الماضي، وعن التأمين قال إن هناك 15 فرد أمن يقومون بتأمين الحديقة إلي جانب العمال الموجودين بالداخل.

وعلي كورنيش النيل كان إقبال المواطنين ضعيفا علي المراكب النيلية، وقال وليد عطية صاحب مركب إن سعر التذكرة 10 جنيهات ذهابا وعودة إلي القناطر الخيرية وقوة المركب تتراوح ما بين 200 و300 فرد ولكن الإقبال ضعيف علي غير العادة، ويضيف صاحب مركب الباشا انه منذ الصباح الباكر وهم يعدون المركب للرحلة إلا أنهم وبعد مرور ثلاث ساعات لم تخرج رحلة واحدة لضعف الإقبال.

وعن التأمين يقول سراج إبراهيم مشرف أمن موقع معهد ناصر للاسعاف والانقاذ النهري أن قوة الموقع تكون موجودة بنسبة 100٪ عن الأيام العادية تحسبا لوقوع أي حوادث ويكون الاتصال عن طريق النجدة والاسعاف ويتم التلاقي بيننا وبينهم عند نقطة الحادثة.