عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي ينهي استعداداته لمواجهة الملعب المالي

الأهلي
الأهلي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت، استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام الملعب المالي المقررة في الرابعة والنصف عصر غدٍ الأحد، بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويؤدي الفريق الأحمر مرانه الأساسي على ملعب المباراة بالعاصمة المالية «باماكو» اليوم بعد أن خاض الفريق تدريباً على أحد الملاعب المجاورة لفندق الإقامة في باماكو أمس السبت، واقتصر المران على فقرات بدنية خفيفة بخلاف محاضرة بالفيديو استمرت ساعتين للتركيز على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق المالي.

 

ومن المنتظر أن يستقر فتحي مبروك على التشكيلة التي تخوض المباراة في ظل الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق وأصبحت تمثل صداعاً في رأس المدير الفني خاصة مركز لاعب الوسط الارتكاز في غياب حسام عاشور للإيقاف ومحمد رزق وإسلام رشدي لعدم الحصول على إذن التجنيد وعدم قيد البرازيلي هيندريك أفريقياً، وبالتالي يقتصر الفريق على لاعب وسط ارتكاز وحيد وهو حسام غالي.

 

واستقر مبروك على تكليف غالي بأداء الواجبات الدفاعية بدلاً من عاشور على أن يلعب عبد الله السعيد كلاعب وسط ثانٍ وتكون له أدوار دفاعية أيضاً ويبقى هذا الأمر الأقرب للتنفيذ بينما يشمل

السيناريو الثاني إشراك المدافع شريف حازم في مركز الوسط الارتكاز بجوار غالي أو اللعب بلاعبي وسط بجوار غالي وهما السعيد على الطرف الأيمن وحسين السيد على الطرف الأيسر.

 

مبروك عكف على متابعة فريق الملعب المالي، وطالب قلب الدفاع بالتركيز الشديد في الكرات العرضية أخطر أسلحة فريق الملعب بخلاف الاحتفاظ بالكرة واستغلال أنصاف الفرص.

 

واستقر مبروك على الدفع بتشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وصبري رحيل للدفاع وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومحمود حسن «تريزيجيه» للوسط ومؤمن زكريا وعمرو جمال للهجوم.

 

ويخشى الجهاز الفني تأثر لاعبيه بالإرهاق الشديد نتيجة طول الرحلة بينما انضم حسين السيد «مارسيلو» الظهير الأيسر للفريق بعد ساعات من وصول البعثة عقب حصوله على إذن السفر.