رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تاهو2015 أكثر أمانًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت شركة شيفروليه تجهيز الموديل الجديد من سيارتها الشهيرة تاهو بتجهيزات جديدة تساهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب.

 

تتضمن التجهيزات تقنيات جديدة من ضمنها الرادار بالإضافة إلى أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، و عند تغيير المسار، ونظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي للسرعة.

 

تمتد تغطية الرادار لمسار واحد من المرآة الجانبية في جانبي تاهو، كما تمتد لحوالي 70 متر باتجاة الخلف من المرايا الجانبية. ويتم تنبيه السائق عند تغيير المسار في حال وجود سيارة أخرى على نفس الطريق من خلال إضاءة رمز برتقالي اللون على المرايا الجانبية.

 

تشتمل السيارة الجديدة على ابتكار مقعد شفروليه المنبه للسلامة الحائز على براءة اختراع من جنرال موتورز، حيث يقدم تنبيهات توجيهية لتحذير السائق من الحوادث المحتملة.

ويسمح هذا المقعد بحصول السائق على تنبيه أفضل عن جهة الاصطدام المحتمل، بدلاً عن إصدار صوت التنبيه الذي قد يشابه الأصوات الأخرى في السيارة ولا يثير الانتباه.

 

ويقدم تاهو أيضًا وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها في هذه الفئة، ضمن المقاعد الحاضنة. وفي حال الاصطدامات، يتم تفعيل هذه الوسادة الهوائية بين مقعدي السائق والراكب الأمامي. وقد تمت هندسة وسادة الهواء الوسطية الأمامية لتوفير حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي من اصطدامات الجهة المقابلة، عندما يكون الشخص المتأثر في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة المباشرة.