رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الزمالك فى مواجهة صعبة أمام مصر المقاصة فى سهرة كروية بالسويس

الزمالك والمقاصة
الزمالك والمقاصة

يلتقي فى العاشرة مساء اليوم الخميس فريقا الزمالك ومصر المقاصة ضمن الجولة الـ37 لبطولة الدورى الممتاز والمقامة بملعب السويس الجديد.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء تحت قيادة مديرهم الفنى البرتغالي فيريرا وهدفهم الحصول على الثلاث نقاط بصرف النظر عن الأداء حيث إن الفوز يقرب الفريق كثيرا من الفوز بالدرع هذا الموسم حيث سيبقى للفارس الأبيض أربع نقاط فقط من خمس مباريات حتى يتوج رسميا بطلا للمسابقة وهو ما شدد عليه المدير الفنى من خلال حديثه مع لاعبيه فى الأيام الماضية كما طالبهم باللعب بهدوء بعيدا عن العصبية خاصه أن المواجهة صعبة مع احد فرق المربع الذهبي التى تضم لاعبين على مستوى فني مرتفع.

 

ركز البرتغالي فيريرا فى التدريبات على تصحيح بعض الأخطاء التى حدثت فى اللقاء الافريقى الأخير أمام الصفاقسى التونسي والتى انتهت بفوز الزمالك بهدف فى الوقت القاتل خاصة اضاعة الفرص السهلة مطالبا بتوخي الحذر من الهجمات المرتدة التى يجيدها لاعبو المقاصة بالإضافة الى عدم ترك مساحات خالية بين خطى الوسط والدفاع.

 

ويلعب الزمالك المباراة بخطة هجومية حتى لا يمنح الفريق المنافس الضغط على نصف ملعب الفريق الأبيض حيث يعتمد على انطلاقات حازم امام من اليمين وحمادة طلبة او أحمد سمير من الشمال وأيمن حفني من العمق مع وجود خالد قمر فى منطقه الـ18 لاستقبال أى كرات عرضية.

 

حرص فيريرا على دراسة فريق المقاصة جيدا من خلال عدة شرائط فيديو بالإضافة الى تقرير عن لقاء الفريق الأخير أمام الشرطة الذي انتهى بفوز الفريق المنافس بهدفين مقابل هدف وسجل عن طريق مساعديه نقاط القوة والضعف وكيفية اختراق دفاع المقاصة وتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس ويمتلك به زمام المباراة عن طريق السيطرة على منطقة وسط الملعب وإفساد أى هجمات مرتدة ومراقبة مفاتيح اللعب خصوصا احمد الشيخ ووليد فراج والسيد حمدي. 

 

وأكد فيريرا أهمية اللقاء وانه لديه ثقة كبيرة أن لاعبيه على قدر المسئولية وأنهم يدركون جيدا ان أى تقصير سيجعل

الفريق يواجه مشكلة الدخول فى حسابات أخرى الفريق فى غنى عنها.

 

ويلعب الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من احمد الشناوي لحراسة المرمى محمد كوفى وعلى جبر كظهيري وسط  حازم امام ناحية اليمين حمادة طلبة أو احمد سمير ناحية الشمال وفى الوسط إبراهيم صلاح وأحمد توفيق وعمر جابر وفى الهجوم أيمن حفني واحمد عيد وخالد قمر.

 

الزمالك يحتل المركز الأول برصيد 77 نقطة من الفوز فى 23 مباراة والتعادل فى ثمانية والخسارة فى مباراة واحدة امام انبى، ويغيب عن الفريق مهاجمه باسم مرسى للإنذار الثالث.

 

اما فريق المقاصة تحت قيادة مديرة الفنى إيهاب جلال فيسعى الى الحفاظ على المركز الرابع بعد ان نجح الفريق فى الفوز فى آخر لقاء على الشرطة ورفع رصيده الى 58 نقطة، وأكد إيهاب جلال صعوبة المواجهة فى ظل سعى الزمالك الى الفوز للاقتراب من الدرع كما أن الفريق يضم لاعبين على مستوى فنى مرتفع مشيرا الى انه سيلعب و الأخر من اجل تحقيق الفوز او التعادل على أقل تقدير، ويعتمد إيهاب جلال على لاعبيه مصطفى كمال فى حراسه المرمى وفى خط الدفاع محمود وحيد ومحمد أبو المجد وأحمد سامي وعبد الحميد سامي، وفى خط الوسط هاني سعيد وهشام محمد وعبداللطيف أبوبكر وعمر النجدي وفى خط الهجوم حسين رجب ووائل فراج.