عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الأهلي يخشى مفاجآت وادي دجلة بالدوري

الأهلي ودجلة
الأهلي ودجلة

يلتقي، في العاشرة مساء اليوم الخميس على استاد بتروسبورت، فريق الأهلي نظيره وادي دجلة في المواجهة المؤجلة من الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن قرر اتحاد الكرة تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك إلى يوم 21 يوليو الجاري.

 

يخوض النادي الأهلي مباراة الليلة محتلاً المركز الثاني برصيد 68 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الزمالك المتصدر، ولعب الفريق 33 مباراة وفاز في 20 لقاءً وتعادل 8 مرات وخسر في 5 مواجهات، وسجل الأهلي 56 هدفاً، واستقبلت شباكه 23 هدفاً.. ويتبقى للفريق 5 مواجهات بالدوري أمام وادي دجلة وإنبي وسموحة والمصري البورسعيدي والزمالك.

 

ويحتل وادي دجلة المركز السادس برصيد 50 نقطة، من خلال 34 لقاء، حيث فاز 12 مرة، وتعادل 14 مباراة، وخسر 8 مواجهات، وسجل لاعبوه 41 هدفاً، واستقبلت شباكه 31 هدفاً، ويتبقى للفريق 4 مواجهات بالدوري من بينها لقاءان مؤجلان مع الأهلي والزمالك.

 

وتعادل الفريقان في لقاء الدور الأول دون أهداف، وتبقى مواجهة الليلة ثأرية بالنسبة للمدرب حمادة صدقي بعد أن ضاع منه لقب الدوري أمام فتحي مبروك مدرب الأهلي في لقاء سموحة السكندري فريقه السابق والأهلي الموسم الماضي.

 

الأهلي يدخل مواجهة الليلة بروح معنوية مرتفعة عقب اكتساح الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في افتتاح مشواره بدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وتقديم أفضل عروضه هذا الموسم، وهو ما يجعل اللاعبين لديهم رغبة في مواصلة الأداء المميز وتحقيق نتائج طيبة والاستمرار في مواصلة صراع القمة مع الزمالك، على رغم فارق التسع نقاط وضعف آمال الأهلي في التتويج والاحتفاظ بلقبه المحلي.

 

يخوض الأهلي اللقاء بصفوف مكتملة بعد رفع الإيقاف الداخلي عن عماد متعب مهاجم الفريق، بخلاف عودة شريف إكرامي حارس المرمى من إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، بينما يغيب

كريم بامبو لإصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، والنيجيري بيتر ايبيمبوي لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية، وسعد سمير للإيقاف.

 

ومن المرجح أن يعتمد فتحي مبروك المدير الفني للأهلي على تشكيلة تضم الحارس أحمد عادل «شريف إكرامي»، وأمامه الرباعي شريف حازم ومحمد نجيب وباسم علي وصبري رحيل للدفاع، والبرازيلي هيندريك وحسام غالي ووليد سليمان ورمضان صبحي وعبدالله السعيد للوسط، وعمرو جمال للهجوم.

 

ويملك مبروك أوراقاً رابحة بالجملة مثل عماد متعب وأحمد عبدالظاهر ومؤمن زكريا والإثيوبي صلاح الدين سعيدو ومحمد رزق ومحمود حسن «تريزيجيه» ومحمد هاني وحسين السيد وحسام عاشور وشريف حازم.

 

في الوقت الذي يخوض وادي دجلة أملاً في تحقيق مفاجأة أمام الأهلي وإنهاء الموسم بشكل طيب بعد موجة من اهتزاز المستوى بشكل واضح أدت لضياع هدف الوجود في المربع الذهبي.

 

وادي دجلة يفتقد خدمات الثلاثي أحمد عبدالرؤوف وحسام عرفات وإسلام عادل، ويعود محمد عادل لقيادة الوسط بعد انتهاء إيقافه.

 

ويعتمد وادي دجلة على تشكيلة تضم الحارس هيثم محمد، وأمامه الرباعي السيد سالم ورجب نبيل وطه عادل وتامر محب للدفاع وأحمد الميرغني ومحمد عادل ومهاب سعيد والزامبي رونالدو كامبامبا «حامد فيصل» للوسط، ودودي الجباس والنيجيري ستانلي للهجوم.