رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الحنفي" يشارك في أعمال الجمعية العامة لـ«الأياتا» في ميامي بأمريكا

سامح الحنفي
سامح الحنفي

شارك الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على رأس وفد من الشركة فى أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الأياتا» التي عقدت مؤخراً في ميامى بولاية فلوريدا الأمريكية بمشاركة 250 شركة طيران الأعضاء فى الاتحاد وعدد من خبراء صناعة النقل الجوى على مستوى العالم.

وخلال اجتماعات الجمعية التي افتتحها انطونى فوكس وزير النقل الامريكى، أعلن تونى تيلير مدير عام الآياتا انه من المقرر أن يصل عدد المسافرين الذين تنقلهم شركات الطيران على مستوى العالم خلال العام الجارى 3.5 مليار راكب بالاضافة الى 55 مليون طن من البضائع المختلفة.

وقال إن صناعة النقل الجوى توفر أكثر من 2.5 مليون فرصة عمل مباشرة وحوالى 56 مليون فرصة عمل غير مباشرة بمختلف دول العالم..

وأكد تيلير أن السلامة الجوية هى الاهتمام الاول لـ«الأياتا» وأنها تعمل على تطوير وتفعيل برنامج الأيوزا الخاص بالسلامة الجوية والتى تطبقه جميع شركات الطيران الاعضاء فى «الأياتا» مشيراً الى أن الإحصائيات تشير إلى وقوع حادث طيران واحد لكل 4.4 مليون رحلة طيران..

وعن المؤشرات الايجابية قال الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران «إن اجتماعات الجمعية العامة للاياتا هذا العام أشارت إلى أن شركات الطيران فى الشرق الأوسط هى

الأكثر تحقيقا للنمو».

وأشار الحفني إلى أن نسب الامتلاء على الطائرات تصل إلى 80.2 % مع تحقيق أرباح بنسبة 4% ليصل متوسط أرباح شركات الطيران لكل راكب حوالى « 8.27» دولار. وأنه من المتوقع أن يشهد العام الجارى زيادة فى عدد الركاب بنسبة «6.7%» عن العام الماضى.. وكذلك ستشهد حركة الشحن الجوى زيادة بنسبة تصل الى حوالى «5.5%» ويحقق الشحن الجوى عائدات تصل الى 62 مليار دولار..

وأعلن تونى تيلير عن استضافة ايرلندا للجمعية العامة رقم 72 للاتحاد الدولى للنقل الجوى «الأياتا» خلال الفترة من 1 الى 3 يوليو القادم.

يذكر أن مصر للطيران هي شركة الطيران السابعة على مستوى العالم من حيث تاريخ انضمامها للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الأياتا» والذي يعد أكبر منظمة دولية تقع تحت مظلتها معظم شركات الطيران حول العالم.