رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

صور.. مميش لـ"البابا": العمل لا يتوقف في القناة الجديدة

خلال زيارة البابا
خلال زيارة البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية إن مشروع حفر قناة السويس إنجاز عظيم افتتح به الرئيس عبدالفتاح السيسي عمله ونشاطه وقيادته لمصر وانه يحمل معه مشاعر طيبة في داخل المصريين.

وأكد ان الشعب المصري ينتظر يوم افتتاح القناة الجديدة ليحتفل الشعب بانجاز تاريخي تم تحقيقه في وقت قياسي امام العالم.

جاء ذلك خلال زيارته للاسماعيلية امس – الخميس- وقام خلالها بتكريم مساعد وزير الداخلية اللواء سميح بشادي واللواء منتصر ابوزيد مدير امن الاسماعيلية ومحافظ الاسماعيلية اللواء يسن طاهر والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وأضاف تواضروس ان قناة السويس لها جذور لدى شخصية المصري منذ أيام السخرة وحفر القناة في القرن الماضي ووفاة أكثر من 100 ألف مصري في اعمال الحفر بالسخرة.

وقال "ان أجداده  هاجروا من أسيوط للمنصورة في أيام حفر القناة الاولى هرباً من السخرة وتجدد مجد مصر بتأميم القناة أيام عبد الناصر وإعادة افتتاحها أيام السادات، ويتجدد بصورة باهرة بمضاعفة قدرات القناة بقناة جديدة التي هي فخر للعالم وفخر للمصريين".

وتوجه البابا ووفد كنسي رفيع المستوى معه للقاء الفريق

مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بمبنى التدريب والمحاكاة بقناة السويس  استمع خلالها لآخر التطورات بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التنمية بقناة السويس.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس القناة، اثناء استقباله للبابا ان قناة السويس اليوم تعيش عيداً بزيارة البابا الذي قدم لمصر الكثير وان الشعب المصري لن ينسى يوماً ما قدمه البابا تواضروس لأجل مصر واستقرارها.

وقال مميش إنه باقٍ من الزمن 55 يوماً على افتتاح القناة الجديدة وان اعمال التكريك الحالية بالقناة بلغت 84.5% من اجمالي اعمال التكريك المستهدفه والبالغة 258 مليون متر مكعب من الرمال.

واستعرض مميش في كلمته آخر تطورات مشروع القناة الجديدة، مؤكدا ان العمل لا يتوقف لحظة للوفاء بالوعد وافتتاح القناة في الموعد المحدد.