عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير القوى العامة يكشف أسباب زحام ملتقى توظيف كفر الشيخ

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، أسباب الزحام الشديد على ملتقى التوظيف بمحافظة كفر الشيخ، موضحا أن الوزارة درست أسباب عدم إقبال الشباب على الملتقيات بعد الإقبال الضعيف الذى شهده ملتقى التوظيف بشبرا والذي كان يوفر 28 ألف و500 وظيفة، ولم يتقدم له سوى 5 ألاف فقط اشتغل منهم 1400 شاب.

 

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "آخر النهار" على قناة " النهار" مساء اليوم أن الوزارة توقفت فترة ونظرت إلى الملتقيات بفكر مختلف، بعدها أقامت ملتقى توظيف بالشرقية حضره 12 ألف مصري يرغبون فى الحصول على فرصة عمل وتم تشغيل 60% منهم.

 

وأشار سعفان إلى أن الوزارة تطرق كافة الأبواب لايجاد فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن رقم البطالة بدأ فى الانكسار مع ديسمبر 2016، قائلا "بدأت القوى العاملة

تركز على الملتقيات ففى فبراير الماضي علمنا ملتقى فى حلوان، وكان يوفر  11 ألف و500 وظيفة، وفى الإسماعيلية 11 ألف و400 وظيفة وفى أول مارس عملنا مؤتمر فى المنوفية ثم كفر الشيخ، ومن المقرر عقد ملتقى في الأقصر  السبت القادم وفى الإسكندرية 28 مارس".

 

وعن التدريب، أوضح الوزير أنه تم عمل بروتوكول مع شركات بترول لتدريب 300 شاب سنويا مع منحهم مكافأة شهرية 1300 جنيه وللمغتربين تتجاوز مكافأتهم ألفي جنيه، يخرج الشباب من مركز التدريب ولديه القدرة على العمل في أماكن كثيرة.