رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. مريم فرج: المرأة مطلوب منها دايمًا تكون "سوبر ومان"

بوابة الوفد الإلكترونية

أقيم بالأمس حفل توزيع جوائز مبادرة "مشروع أمل" لاختيار المشروعات الفائزة خلال المبادرة التي أطلقتها مؤسسة "MBC Hope" بالتعاون مع "Tedx Cairo Women"  لدعم المرأة المصرية، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، بحضور عدد كبير من سيدات الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين.

وأعلنت "مريم فرج" مديرة "المسؤولية الاجتماعية لمجموعة MBC"، عن مفاجأة للحضور قبل توزيعها الجوائز للمشروعات الفائزة، وهي اختيار 4 مشروعات فائزة بدلاً من 3، وذكرت أن الجائزة تقدر قيمتها بـ 5 آلاف دولار مقدمة من مؤسسة "mbc الأمل"، بدون ذكر الدعم الإعلامي، والتدريبات اللازمة.

وأوضحت خلال لقاء خاص لـ "بوابة الوفد" أن هناك فريقًا كاملًا قائمًا على الفكرة، ويسعى بجدية للبحث عن الأشخاص اللذين يبحثون عن فرصة لتحقيق أحلامهم، وكان من أبرز وأهم الفئات المستهدفة، المرأة نظرًا لإنها تحتاج المزيد من الدعم، كما أن 2017 عام المرأة، لذا كانت الاولى بتسليط الضوء عليها وعلى أفكارها ومشروعتها.

وأضافت "فرج"، أن من أهم التحديات التي تواجه المرأة طوال الوقت، إنها مطالبة دائمًا بأن تكون "سوبر ومان" على الرغم من افتقادها أغلب الوقت للدعم من محيطها الصغير المتمثل في أسرتها، إضافة إلى الدعم العام المتمثل في الدعم المجتمعي والمؤسسي، لذا كان هناك هدف كبير وواضح يسعى كل فريق العمل لتحقيقه، وهو الأخذ بيد كل سيدة لديها حلم تسعى لتحقيقه، كما نسعى لتنفيذ المشروع في العديد من البلدان العربية.

وأوضحت، أن النقطة الفاصلة التي ارتكزت عليها لجنة التحكيم عند اختيار الفائزات، من بين العشر سيدات اللاتي استطاعوا التأهل إلى النهائيات هي "خطة العمل"، وأشارت إلى أن من الممكن أن تكون هناك العديد من الأفكار لمشروعات رائعة، ولكن من المهم أيضًا كيفية تنفيذها واستمرارها على أرض الواقع".

وعن الدعم الذي ستتلقاه الفائزات والمشاركات من خلال المشروع، قالت مديرة "المسؤولية الاجتماعية لمجموعة MBC" :" أن على مدار عام كامل سيكون هناك شراكة ما بين المشروع وبين الـ10 سيدات اللائي وصلن إلى التأهيلات النهائية، ومن بينهن الفائزات، فبالإضافة إلى الدعم المادي، هناك دعم من خلال التدريبات وورش العمل، والدعاية.

وعن الرسالة التي تود إرسالها لكل المشاركات اللائي لم يتأهلن إلى نهائيات المشروع، اختتمت حديثها قائلة :" لا يوجد مكان لليأس والاستسلام "لأن مش شرط من أول مرة أكسب"، ودعت كل سيدة إلى المثابرة والعمل على نفسها بشكل أكبر لتحقيق حلمها.

شاهد الفيديو..