عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تعلن أسماء المستفيدين من الدفعة الثانية من برنامج "سكني"

برنامج سكني السعودي
برنامج سكني السعودي

كشفت وزارة الإسكان السعودية عن أسماء المستفيدين من الدفعة الثانية من برنامج "سكني"بعدد وحدات بلغ 17923 وحدة سكنية موزعة على جميع مناطق المملكة.

تأتي هذه الوحدات ضمن الـ 280 ألف منتج سكني وتمويلي التي أعلنت عنها الوزارة كمستهدف للعام 2017.، تشمل 120 ألف وحدة سكنية بمساحات وأسعار متنوعة بالشراكة مع القطاع الخاص، و75 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء، و85 ألف دعم تمويلي عبر صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وقال المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود، إن هذه المنتجات تمثل الدفعة الثانية ضمن الـ280 ألف منتج سكني وتمويلي والتي أعلنت عنها الوزارة كمستهدف للعام 2017م، وذلك تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 برفع نسبة التملك من 47% إلى 522% على الأقل، وفي إطار التحول الاستراتيجي للوزارة من منفذ إلى منظم ومراقب ومحفز للسوق العقارية بالمملكة.

وأضاف أن المنتجات السكنية ضمن الدفعة الثانية

تشمل جميع مناطق المملكة بمختلف مدنها ومحافظاتها، إذ تتضمن 4223 ألف وحدة سكنية من نوع "فيلا" تمتاز بأسعارها المناسبة وجودتها العالية وتتناسب مع كافة شرائح المجتمع، و6000 قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء من دون مقابل مالي، إضافة إلى 7700 ألف دعم تمويلي عن طريق صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع عدد من البنوك والمؤسسات التمويلية.

وكانت الدفعة الأولى من برنامج "سكني" قد شملت 15653 ألف منتج حظيت بنسبة عالية من قبول المستفيدين المخصص لهم.

وتتوزع الوحدات السكنية التي شملتها الدفعة الثانية والبالغ عددها 4223 على عدد من المناطق، في حين توزعت الأراضي السكنية المخصصة والبالغ عددها 60 ألف قطعة.