رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع جديد فى أسعار الدواجن

ارتفاع جديد فى أسعار
ارتفاع جديد فى أسعار الدواجن

عاودت الدواجن الارتفاع وسجلت 25 جنيهًا بدلًا من 22 جنيهًا للكيلو بالمزارع ليتراوح السعر ما بين 25 و27 لدى أصحاب المحلات.

وتراجعت منى محرز نائب وزير الزراعة عن قرارها بإيفاد لجان للخارج، والتى تشترط الوزارة على الشركات المستوردة سفرها للاطلاع على عمليات الذبح بمجازر دولة المورد تمهيدًا لاستصدار قرار يسمح بدخولها الموانئ وطرحها بالسوق المحلى.

وحذر أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين من أن تراجع «محرز» عن إيفاد لجان للخارج سوف يخلق فجوة بالسوق المحلى سيتضح أثرها وتتسع فى شهر رمضان القادم، وهو ما سيؤدى لوصول الأسعار لأرقام قياسية فى ظل الطلب المتزايد فى هذه الفترة.

من ناحية أخرى كشف المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية اتخاذ بعض الاجراءات لتنمية قطاع الدواجن والنهوض بالصناعة، مؤكدا أن فتح الاستيراد ليس حلًا لارتفاع الأسعار. وقال فى تصريح خاص لـ «الوفد» إن الاجراءات تستهدف خفض تكلفة الإنتاج من خلال تخفيض سعر العلف الحيوانى المنتج محليًا. وأوضح

أنه يتم حاليًا تنفيذ تجارب للقطاع الخاص لزيادة إنتاجية الفدان من الذرة من 3.5 طن إلى 5 أطنان، بما يساهم فى توافر العلف بالأسواق. وكان اتحاد الصناعات قد اتفق مع البنك المركزى على تخصيص قروض ميسرة للإنتاج الداجنى والقطاع البروتينى بفوائد متدرجة من 5 إلى 7 ثم إلى 12% تحفيزا للمنتجين على التوسع فى الإنتاج.

وقال «السويدى» إن هناك فاقدًا كبيرًا فى قطاع الدواجن يجب الحد منه عن طريق استيراد أمصال وقائية جديدة، وتنظيم القطاع غير الرسمى داخل الصناعة، وتيسير عملية النقل والتداول، مشيرًا إلى أن القطاع سيشهد نموًا كبيرًا خلال الشهور القليلة القادمة.