رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على مشوارالنجم العالمي "ويل سميث"

الفنان العالمي -
الفنان العالمي - ويل سميث

زار النجم العالمي "ويل سميث"صباح اليوم الاحد منطقة أهرامات الجيزة ضمن جولته السياحية في مصر.

 

في هذا التقرير ، ترصد بوابة الوفد أهم المحطات في حياة النجم العالمي "ويل سميث".

 

اسمة "ويلارد كرستوفر" ويشتهر بـ"ويل سميث" وهو ممثل أمريكي، ومنتج، ومغني راب، ولد في 25 سبتمبر عام  1968.

وفي أواخر عام 1980 حقق "سميث" شهرة متواضعة كمغني راب تحت اسم "ذا فرش برنسس"، وفي عام 1990 زادت شعبيته بشكل كبير عندما مثل في المسلسل التلفزيوني الشعبي "ذا فرش برنس اوف بل-أير" حيث استمر العرض لمدة 6 سنوات تقريباً على القناة الأمريكية "أن بي سي".

 

وفي منتصف 1990 انتقل "ويل" من البرامج التلفزيوينة إلى الأفلام وهو الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي والتي وصلت إجمالي إيراداتها إلى أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر.

 

وحصل على ترشيحات أوسكار لأفضل ممثل عن دور الملاكم "محمد علي كلاي" وتمثيله له في فيلم "البحث عن السعادة".

 

وفي 1992 تزوج "ويل" من "شيري زامبين" وانجبا "ويلارد كرستوفر سمث الثالث"، المعروف أيضاً بـ"تري"، ولكن حدث الطلاق في 1995.

 

وفي عام 1997 تزوج "ويل" من الممثلة "جادا بنكيت" و انجبا ولد وبنت هما "جايدن كرستوفر" في سنة 1998، والذي ظهر مع في أبيه في فيلم "البحث عن السعادة"، و"ويلو كميل رين" في 2000، والتي ظهرت في فيلم "أنا اسطورة".

 

يذكر ان أول دور رئيسي لـ"ويل" كان في فيلم الدراما "سيكس دكريز أوف سبريشن" في سنة 1993 ،وفيلم الأكشن "فتيان أشقياء"Bad boys في سنة 1995 ،الذي لعب فيه مقابل الممثل "مارتن لورنس" ،وكان "ويل" جزءاً من مجموعة ممثلين مثلوا في فيلم "أندبندنس دي"(يوم الاستقلال) للمخرج الألماني

"رولاند أمرتشس"،و لقي الفيلم قبولاً كبيراً وأصبح ثاني أكبر فيلم من حيث الإيرادات في التاريخ في ذلك الوقت مما وضع "ويل" في قمة إيرادات "البوكس أوفس"، ولعب لاحقاً دور العميل السري "جي" بجانب الممثل "تومي لي جونز" في فيلم "من إن بلاك" في صيف 1997 .

 

ومثل "ويل" فيلم" أنا أسطورة" الذي اطلق في سنة 2007، وعلى الرغم من الاستعراضات الخاصة بالافتتاحية ألا أنها كانت الأكبر على الإطلاق في الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر، واعتبر "ويل" الفيلم "فريدًا من نوعه جدا"، وفي نفس العام شارك بدور رئيسي في فيلم رجال في السواد الجزء الثالث" men in black 3".

 

وقال الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" :"أنه اذا ما تم انتاج فيلم مبني على قصة حياته فأنه سيختار " ويل سميث "للعب دوره، لأنه عنده "الاذان" حسب تعبيره، وصرح "اوباما" أيضاً أنه ناقش مع "ويل" امكانية انتاج فيلم مبني على اساس احداث انتاخبات 2008 الأمريكية، ولكن قد لا يحصل ذلك حتى نهاية ولاية "أوباما".

 

يذكر ان "ويل سميث " فاز  بـ" 42" جائزة مختلفة ورشح لـ83 جائزة.