رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. السيسي: نقدم كامل دعمنا لكينيا لمواجهة الإرهاب البغيض

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع نظيره الكيني في نيروبي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بحفاوة الاستقبال من جانب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا والشعب الكيني الذي تربطه بالشعب المصري علاقات وثيقة وممتدة.

وشدد الرئيس السيسي- خلال المؤتمر الصحفي المشترك الصحغي عقده مع نظيره الكيني  في نيروبي-، أن مصر وكينيا يربطهما شريان واحد وهو نهر النيل وتاريخ طويل من العلاقات المشتركة والتعاون البناء وكلتا البلدتان يرغبان في تحقيق الرخاء لشعبهما اعتمادا على إمكانياتهما الكبيرة.

ولفت إلى مصر حريصة على التشاور مع الجانب الكيني حول تطورات الأوضاع في أفريقيا، ومواجهة العديد من المخاطر في مقدمتها الإرهاب والتنظيمات المتشددة، مشددا أن مصر تقدم دعمها الكامل للحكومة الكينية في مواجهتها لهذه الظاهرة البغيضة.

وأوضح السيسي أن مباحثاته مع الرئيس الكيني ناقشت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة وتطلعات الشعبين، مشددا أن مصر تولي اهتماما خاصا بزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مشديا بالتعاون المتزايد بين القطاع الخاص بالبلدين .

وأشار الرئيس السيسي إلى اتفاق الحكومتين على اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات لتعزيز وتحفيز التبادل التجاري بين البلدين، مشددا أن مصر لن تدخر وسعا في تطوير علاقاتها الاستراتيجية لكينيا.

وأضاف السيسي أنه في هذا الصدد يجب الإشارة إلى أهمية دور الأزهر كمنارة للإسلام ونشر التعاليم الصحيحة للإسلام لمواجهة الأفكار المتطرفة.