رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فورد Expedition.. أكثر أمانًا لعام 2018

فورد Expedition
فورد Expedition

رفعت شركة فورد أخيرًا الستار عن سيارتها الجديدة متعددة الاستخدامات من موديل Expedition لعام 2018 التي تتميز بمقصورة واسعة وميزات تكنولوجية و مجموعة هائلة من أنظمة الأمان.

تأتي سيارة الـSUV كبيرة الحجم الجديدة مجهزة بعدد من الأنظمة المساعدة التي تتضمن نظام مانع الاصطدام، وآخر لالتقاط المناطق العمياء، و نظام مساعد أثناء إيقاف السيارة مزود بكاميرا 360 درجة متوفر بالموديلات الأعلى سعرًا.

إلى جانب مجموعة أخرى من الإمكانات منها نظام SYNC 3 مزود بـApple CarPlay  و Android Auto وستة شواحن USB ومنفذ طاقة قدرته 110 فولت مع إمكان الشحن اللاسلكي وأيضًا إنترنت Wi-Fi.

تعتبر سيارة Expedition 2018 أخف وزنًا بمقدار 300 رطل بفضل الشاسيه الجديد المصنوع من مادة الألومنيوم القوي، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى أداء أعلى وكفاءة أكثر في استهلاك الوقود.

جهزتها الشركة الأمريكية بمحرك EcoBoost سعته 3500 سي سي مع إمكان تشغيل السيارة و إيقافها تلقائيًا المتوفرة بشكل أساسي، ويأتي مزود بناقل سرعة أتوماتيك بعشر سرعات بنظام الدفع الرباعي للعجلات 4WD.

ويمكن الاختيار بين مجموعة مختلفة من أوضاع القيادة ضمن نظام Terrain

Management System كالآتي: وضع Normal للقيادة العادية داخل المدينة، ووضعSport  للرحلات الطويلة و Tow/Haul الذي يتيح أداء أعلى أثناء السحب إلى جانب وضع Eco الموفر للوقود ووضع Grass/Gravel/Snow المناسب للأسطح الزلقة، إضافة إلى وضع Sand للأراضي غير الثابتة ووضع  Mud/Rut للطرق الوعرة.

و من الداخل، تتسع مقصورة Expedition 2018 لثمانية ركاب ويمكن تحريك صف المقاعد الثاني مما يسهل الركوب في الصف الثالث في الخلف من دون الحاجة إلى إزالة كرسي الأطفال، وتوفر الشركة إمكان طي الصفين الثاني والثالث بالكامل بضغطة زر باستخدام المساحة للتخزين.

تنوي شركة فورد طرح سيارتها الجديدة في الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري والمتوفرة بفئات XLT وLimited وPlatinum إضاقة إلى موديل XL.