رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ترامب": سنعمل مع العراق للقضاء على الإرهاب

حيدر العبادي رئيس
حيدر العبادي رئيس وزراء العراق

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعمل مع العراق من أجل القضاء علي الإرهاب. جاء ذلك، خلال الأتصال الهاتفي الذي أجراه أمس، مع حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي.

وأشار بيان مجلس الوزراء العراقي إلى أن ترامب والعبادي بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها. وأشاد ترامب بالانتصارات المتحققة على عصابات داعش مشيدًا بالقوات العراقية وبالشجاعة العالية للدكتور العبادي في قيادة الحرب على الإرهاب.

وقال ترامب "سنعمل سوية لدحر الإرهاب لأن العراق حليف لنا" مجددا دعوته للدكتور العبادي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

واكد العبادي أن عصابات داعش الارهابية في مراحلها الأخيرة، حيث يتم مقاتلهم حاليًا في الموصل وتم تحرير الجزء الاكبر منها مؤكدا أن العراق مصمم على انهاء هذه المنظمة الإرهابية، مشيرًا إلى اهمية استمرار الدعم الدولي والأمريكي

في الحرب ضد الارهاب.

وأوضح حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية على مختلف الصعد موضحا العراق دولة ذات سيادة وله مؤسسات دستورية وطنية ويتم التعامل مع الدول بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية.

ونوه رئيس الوزراء إلي اهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر الى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الامر الرئاسي ولفت ترامب الي اهمية التنسيق لايجاد حل لهذا الموضوع باقرب وقت وانه سيوجه وزارة الخارجية الامريكية في هذا الاطار.