عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة بريطانية تؤكد دعم بلادها للبنان في شتى الميادين

الرئيس اللبنانى عماد
الرئيس اللبنانى عماد عون

أكدت وزيرة الدولة لشئون التنمية الدولية في بريطانيا، بريتي باتل، دعم بلدها للبنان في شتى الميادين، معربة عن رغبة بلادها في توثيق علاقات الصداقة القائمة بين البلدين.
وقالت، خلال استقبال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون لها اليوم السبت في حضور سفير بريطانيا هوغو شورتر، إن علاقاتنا مع لبنان وطيدة وسنعمل على تدعيمها خاصة في المجالات الاقتصادية والمساعدة في تحمل أعباء النازحين السوريين وسنبحث في فرص جديدة لتقوية أواصر التعاون بين بلدينا.
ولفتت إلى تصميم بلادها على حض المجتمع الدولي من أجل مضاعفة مساعدته للبنان وتلبية حاجاته إستنادا إلى الأولويات التي يحددها، مشيرة إلى أهمية دور لبنان في عملية إعادة إعمار سوريا الأمر الذي يخلق فرصا جديدة ويفتح آفاق تعاون متجددة.
من جانبه، أعرب الرئيس عون عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لدعم لبنان في مواجهة التحديات وخصوصا في

ما يتعلق بالإرهاب وأزمة النزوح السوري.
وأكد على تقديره للتعاون القائم بين لبنان وبريطانيا في المجالات كافة وخاصة في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، مؤكدًا نيته العمل من أجل تعزيزه لا سيما في مجالات التربية والطاقة المستدامة والبنى التحتية.
وأشار الى  تطلعه إلى دعم بريطانيا من أجل الوصول إلى حل لمشكلة النازحين عبر تسهيل عودتهم الآمنة إلى بلادهم بالنظر إلى أن لبنان لا يستطيع تحمل أعباء هذا النزوح غير المسبوق الذي لايزال يتعرض له جراء الأزمة السورية، مجددًا تأكيده على أهمية التوصل إلى حل سياسي لهذه الأزمة.