رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب الوفد بالغربية يكشف نقص الخدمات الصحية والأدوية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كشف شباب الوفد فى محافظة الغربية عن نقص الخدمات الصحية وغلق الوحدات الريفية فى عدد كبير من القرى ونقص الأدوية، مطالبين بضرورة التصدى لكافة التجاوزات وإعادة الحياة للمنشآت المغلقة ومنها الوحدات الريفية وإلزام أطباء مديرية الصحة والمسشتفيات العامة بصرف الأدوية بالاسم العلمى لجميع المرضى للهروب من تربيطات الأطباء مع شركات الأدوية.

وكان اللواء أحمد صقر محافظ الغربية قد أكد خلال مؤتمر شباب الوفد والتى نظمتة لجنة الوفد بالغربية والذى عقد بديوان المحافظة بطنطا، أن شباب مصر يتمتع بقوة الصبر والتحمل وأفكاره تبشر بالخير وتؤكد اننا على الطريق الصحيح للتنمية والرخاء ولابد أن تتاح للشباب كل الفرص المشروعة ليقود الوطن فلا مستقبل بلا شباب.

كما أعلن المحافظ عن عقد مؤتمر شهرى للشباب من جمع الاتجاهات على أن يشترك شباب جدد فى كل مرة للاستفادة القصوى من هذه الأفكار والطاقات.
وكان المحافظ قد افتتح مؤتمر شباب الوفد والذى نظمتة لجنة الوفد بالغربية واستمع خلالة الى كافة المشاكل التى يعانى منها الشباب كما استمع إلى مقترحاتة على مستوى تبادل الآراء للنهوض بالمرافق والخدمات فى جميع المجالات وتقاعس الأجهزة التنفيذية عن رفع مقالب القمامة والنهوض بالمرافق ومياه الشرب ومعاناة بعض المدارس من عجز الدرسين والكثافة فى الفصول ومراكز الشباب التى لاتقوم بدورها المنوط بها وفق ماهو مخطط.

وقال الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بالوفد إن محافظة الغربية  تعتبر نموذج لتلاحم القيادة التنفيذية مع شباب الأحزاب، مشيرًا إلى أن الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب  يتابع هذه المؤتمرات ويحضرها بنفسه، ويقدم كل امكانيات الحزب للنهوض بأفكار الشباب السياسية من خلال معهد الدراسات السياسية بالتنسيق مع المحافظة بما يخدم قضايا الأمة وينهض بالشباب الواعى القادر على خدمة وطن بوعى وانتماء.

وأشاد الدكتور أحمد حماد سكرتير عام لجنة الوفد بالغربية بفكرة المؤتمر التى تأتى فى إطار دعوة الرئيس السيسى للاستماع الى الشباب وفتح حوار مفتوح معهم بحرية وبلا قيود تقليدية وقال إن الغربية تعتبر سباقة فى هذا المجال، حيث يأتى المؤتمر بعد مؤتمر محافظة البحيرة والذى حضره الدكتور السيد البدوى وكان نموذجا للفكر الحر والمنطق المتميز حيث تلاحم التنفيذيين مع السياسيين بحب ووطنية .

وطالب باسم رجب رئيس لجنة الشباب بلجنة الوفد فى الغربية بفتح الآفاق أمام الشباب فى جميع المجالات حتى لايقع فريسة للبطالة والتشويش.

وقال إن استجابة محافظ الغربية لعقد هذا المؤتمر تاتى ضمن وعى الحكومة وقناعتها بقوة الشباب فى بناء مستقبل مصر، كما أكد على ضرورة التواصل المستمر مع كل الشباب بمختلف فكره واتجاهاتة كما طالب بان تقوم ادارة الاتصال السياسي بالتواصل مع جميع الاحزاب بما يضمن خدمة جميع المواطنين .

وقال  اللواء احمد صقر محافظ الغربية إنه سيتم عمل ورش عمل بالمدارس الفنية والكليات وذلك لتدريب الشباب على جميع الحرف خلال الأجازة الصيفية وذلك لتشجيع الشباب على اقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج مشروعك والذى يقدم قروض للشباب بفائدة بسيطة لخلق فرص عمل بعيدا عن العمل الحكومى حيث بلغ اجمالى القروض التى حصل عليها الشباب  على مستوى محافظة الغربية لاقامة هذه المشروعات حوالى 200 مليون جنيه .

كما أكد محافظ الغربية على ان المحافظة سوف تنتهى من تطوير كافة المناطق الغير أمنة بالمحافظة خلال أشهر قليلة مشيرا الى ان المحافظة سوف تنتهى من جميع مشروعات الصرف الصحى على مستوى المحافظة خلال عام 2018 من خلال القرض الصينى المقدم والذى يبلغ 17 مليار جنيه .

كما صرح المحافظ أيضا بأنه تم التنسيق مع وزير التربية والتعليم حيث تم توفير 220 قطعة أرض لبناء مدارس عليها وذلك لخفض الكثافة بالفصول وكذا بناء مدارس فى القرى والنجوع لتخفيف عبء الانتقال والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم .

وطمأن المحافظ الشباب على المناطق الصناعية والتجارية بمحافظة الغربية والذى تم بدء العمل بها، ففى المحلة تم بدء العمل بالمنطقة الصناعية والمقامة على مساحة 34 فدان بتكلفة 3 مليار جنيه والمنطقة اللوجستية بسبرباى والمقامة على مساحة 83 فدان بتكلفة 4 مليار جنيه وكذا المنطقة الصناعية بكتامة بتكلفة 2مليار جنيه وهذه المناطق توفر حوالى 75 ألف فرصة عمل لأبناء محافظة الغربية مؤكدا على أنه يقوم بنفسه بمتابعة العمل بهذه المناطق .

وخلال اللقاء صرح المحافظ بأنه سيتم عقد لقاء شهرى مع الشباب للاستماع لمشاكلهم مشيرا الى انه سيتم عمل ملتقى توظيف بالمحلة الكبرى يوم 5/2 من العام الجارى وذلك اسهاما منه فى توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة .

وأوضح محافظ الغربية بأنه تم التنسيق مع وزير الاسكان لتوفير قطع أراضى لاقامة اسكان اجتماعى للشباب عليها لحل مشاكل الاسكان وتخفيف العبء عنهم حيث أكد خلال كلمته أأنه لا ينتمى لاى حزب وأنه موجود لخدمه الجميع وأيضا جميع التنفيذيين وخاصة محدودى الدخل كما أكد محافظ الغربية أيضا أنه يتبنى أى فكرة بناءة تخدم الصالح العام ومواطنى محافظة الغربية، مشيرا الى أنه لابد أن نخرج من هذه المؤتمرات بفائدة يستفيد منها المواطنين.

حضر المؤتمر محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب بالغربية  والرياضة و الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والدكتور ياسر حسان نائب رئيس حزب الوفد  ومحمد نبيل ومحمد بدرة وطارق ناصف وعبدة شاهين وممدوح الدهشان ولفيف من قيادات واعضاء لجنة الوفد بالغربية.