رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمم إفريقيا 2017 .. المنتخب يتحوّل إلى مستشفى

أحمد الشناوي
أحمد الشناوي

تسببت كاس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، في تحويل المنتخب الوطني إلى مستشفى مصابين، رغم وصول الفراعنة للدور نصف النهائي.

وشهدت البطولة إصابة 6 لاعبين من المنتخب، وهم شريف إكرامي الذي أصيب بثقل في العضلة الخلفية، ثم تعافى من إصابته.

كما أًصيب أحمد الشناوي حارس المرمى بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة مالي في افتتاح مشوار المنتخب بالبطولة، ليثبت غيابه عن المنتخب في بقية المباريات ويعود إلى مصر.

ولم يكد جهاز المنتخب يفيق من الصدمة، حتى أصيب محمد عبدالشافي بالتواء في الكاحل خلال مباراة أوغندا، ليغيب عن بقية مباريات المنتخب حتى نصف النهائي، ويشوب الغموض موقفه من المشاركة في الدور النهائي.

واستمر مسلسل إصابات المنتخب، وكانت هذه المرة من نصيب محمد النني الذي يُعاني من إجهاد في السمانة وسيغيب عن المنتخب في بقية مباريات البطولة.

وجاءت الصدمة الكبرى بأقدام مروان محسن مهاجم المنتخب، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في مباراة المغرب بالدور ربع النهائي للبطولة، لينتهي مشوار اللاعب بقية الموسم الحالي.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد،

بل إن المنتخب سيشهد غياب لاعب جديد في لقاء بوركينا فاسو وهو أحمد حسن كوكا الذي يُعاني من التهابات في عظمة الحوض.

المسألة لم تقتصر على منتخب مصر فقط بل أصيبت نجوم في منتخبات أخرى بالبطولة، منهم على سبيل المثال:

 إصابة نجمي بوركينا فاسو جوناثان زونجو مهاجم الميريا الاسباني و جوناثان بيتروبيا  لاعب النصر الإماراتي خلال مباراة بوركينا فاسو والجابون، كما أن بيتروبيا أصيب أيضًا في لقاء الكاميرون.
نجم غانا بابا رحمن الظهير الأيسر لفريق شالكة، أصيب بقطع في الرباط الصليبي بلقاء أوغندا، فضلًا عن إصابة اسامواه جيان لاعب أهلي دبي، ويشوب الغموض موقفه من المشاركة في لقاء الكاميرون غدًا في نصف النهائي.