رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكرملين: قرار ترامب بفرض قيود على دخول واشنطن "ليس شأننا"

المتحدث باسم قصر
المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي "الكرملين"

قال المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي "الكرملين" ديمتري بيسكوف إنه لن يستبعد إمكانية أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي دونالد ترامب، قبل قمة مجموعة الـ20 المقرر انعقادها في مدينة هامبورج الألمانية يومي 7 و8 من شهر يوليو المقبل.

 

وردا على سؤال محدد حول لقاء الزعيمين، نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن بيسكوف، قوله: "من المرجح أن يلتقي الزعيمان بوتين وترامب قبل قمة العشرين"، بيد أنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول هذا الاجتماع المحتمل.


وأعرب المتحدث الرئاسي الروسي عن أمله في ألا يضيع المساعدون الرئاسيون الوقت للتحضير لهذا الاجتماع.


وعلى صعيد آخر ، رفض دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي للكرملين ، اليوم التعليق على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول فرض قيود على دخول الولايات المتحدة لممثلي عدد من البلدان،

وردا على سؤال حول هذا الموضوع: قال: "هذا ليس شأننا".

 

كان ترامب قد وقع في وقت سابق مرسوما حول "حماية البلاد من دخول إرهابيين أجانب"، تم بموجبه منع مواطني كل من إيران والعراق واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان من دخول الأراضي الأمريكية لمدة 90 يومًا، وتعليق استقبال اللاجئين من كافة الدول لمدة 120 يومًا، بالإضافة إلى حظر استقبال لاجئين من سوريا.


يذكر أن هذا الأمر التنفيذي الرئاسي الأمريكي أثار، ومازال، اعتراضات الكثير من دول العالم واحتجاجات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.