رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تونس تتلاعب ببوركينا في الشوط الأول وتفشل في هز الشباك

منتخب تونس
منتخب تونس

تعادل منتخبا تونس وبوركينا فاسو بدون أهداف في الشوط الأول من المباراة المقامة الآن بالعاصمة الجابونية ليبرفيل بدور الثمانية لنهائيات أمم إفريقيا.

جاء الشوط لصالح تونس وأهدر مهاجموه عدة فرص سهلة في حلق المرمى واعتمدت الخيول البوركينية على المرتدات التي شكلت بعض الخطورة على مرمى ايمن البلبولي.

الشوط الأول...

بدأ المنتخب التونسي اللقاء مهاجما من خلال تحركات جيدة من رباعي الوسط بقيادة فرجاني ساسي ووهبي الخرزي ويتقدم صيام بن يوسف ويلعب عرضية في يد الحارس هيرفي كوفي.

يتواصل الضغط التونسي مع التمرير الطولي والعرضي ويلعب من على حدود منطقة الجزاء بالقرب من خط التماس نعيم السليتي ويبعدها الدفاع البوركيني من حلق المرمى ومن نفس الركنية يقابل  ياسين الخنيسي الكرة براسه تحت ضغط فوق العارضة.

شكلت المرتدات البوركينية خطورة ويسدد ناكولوما فوق العارضة ويرد التوانسة ويلعب الخنيسي برأسه من عرضية بعيدا عن المرمى.

كاد يسجل بيتراند تراوري بعد عدة جمل رائعة سريعة اربكت الدفاع التونسي "الهش" ويسدد بأريحية تراوري فوق العارضة رغم انه كان بإمكانه التسديد بشكل افضل والمرمى

شبه مفتوح.

كاد يتسبب حمدى النقاز في ركلة جزاء لصالح بوركينا بعد ان " شد" فانلة" كابورية بشكل علني في كرة مشتركة وتمر على الحكم الجنوب افريقي "دانيال بانيت" من حسن حظ نسور قرطاج.

فرص مهدرة من النسور...

في دقيقتين يهدر التوانسة هدفين الأول من ضربة حرة يهيئ الخرزي  لبن عمر يسدد قوية"موزه" بجوار المقص الايمن للحارس الايفواري ولم تمر دقيقة ومن عرضية برأسه الخنيسي  وتمر في حلق المرمى من رأس عبد النور ثم قدم محمد اليعقوبي بالقرب من  القائم الايسر

ترد بوركينا من ضربة حرة بالقرب من المنطقة لتراوري يسدد وبراسه يبعدها اليعقوبي ثم يتواصل ضغط النسور وبقت اللمسة الأخيرة لهز الشباك مشكلة حقيقية.