رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. 10 مصممين مصريين نجحوا في اقتحام عالم الموضة العالمية

بوابة الوفد الإلكترونية

ظل عالم تصميم الأزياء لسنوات طويلة حكرًا على بعض الأسماء الأجنبية، وقلة من ذوى الأصول العربية، ولكن أخيرًا استطاع بعض الهواة المصريين أن يخترقوا عالم الموضة العلمية ويثبتوا موهبتهم حتى أصبح كثير من النجمات العالميات يرتدين تصميمات من توقيعاتهم.

يستعرض موقع "caironightlife " أشهر 10 مصممين مصريين استطاعوا أن يتألقوا فى عالم تصميم الأزياء فى الآونة الأخيرة..

1- ياسمين يحيى:

أصبحت مصممة الأزياء، ذات الأصل المصرى الفرنسى، من أشهر الأسماء فى عالم تصميم الأزياء، ولعل السبب فى ذلك بجانب موهبتها فى تصميم الأزياء إلى اهتمامها بتفاصيل الثوب وجودة القماش المستخدم.

2- "نايا":

تشتهر نايا بتطريزاتها المعقدة واهتمامها الشديد بالتفاصيل، خصوصًا بفساتين الزفاف، الأمر الذى جعل لها طابعها الخاص والمميز فى عالم تصميم الأزياء.

3- "تيمرازا":

تمتلك "تيمرارزا" حسًا رائعًا فيما يتعلق بتصميم الأزياء، حيث استطاعت أن تصل بتصميماتها إلى "هوليوود" وحتى حفل توزيع جوائز "الأوسكار" الأخير.

4- ملك الزاوى:

تعتبر ملك من المصممات القلائل اللواتى استطعن أن يوفقن بين

التصميم والشخصية، فهى تصنع الثوب من وحى شخصية من سترتديه، وهذا ما جعلها المصممة المفضلة للكثير من نجمات السينما والتلفزيون.

5- نورين فرح:

زادت شهرة نورين بصفة خاصة بعد فوزها بجائزة أفضل تصميم خلال مهرجان القاهرة السابع لتصميم الأزياء، كما ارتدت العديد من النجمات المصريات أمثال أمينة خليل ودينا الشربينى أثوابًا من تصميمها.

6- "كارولينا ياسا"

يحظى حساب "كارولين" على موقع "انستجرام" بآلاف المعجبين الذين يتابعون أحدث تصميماتها الرائعة من فساتين السهرة بإعجاب وشغف.

7- رفيق زكى:

بين سيطرة الأسماء النسائية على عالم تصميم الأزياء استطاع "رفيق" أن يصنع بصمته الخاصة فى عالم تصميم الأزياء بطابعه المميز وتصميماتها المتنوعة.