رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

داعية سلفي يهاجم وزير البيئة بشأن تربية الخنازير

بوابة الوفد الإلكترونية

هاجم الشيخ سامح عبدالحميد، الداعية السلفى، الدكتور خالد حنفى وزير البيئة، نتيجة لما أصدره من تصريحات أكد خلالها أن الخنازير تدخل ضمن منظومة النظافة، وحل مشكلة القمامة بالدول.

ووصف عبد الحميد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" هذا الأمر بالحرام شرعا، قائلا إن "حرمة الخنزير ثابتة بالكتاب والسنة وإجماع الأمة، فلا يجوز أكل الخنزير ولا يجوز إعانة أحد على تناوله، ومن ذلك تتضح حُرمة تربية الخنازير وحرمة إعطائها لمن يأكلها".

وأكد الداعية السلفى، أنه لا يجوز بيع الخنزير أو شرائه، نظرا لأنه نجس ويعتبر رجسا، والله عز وجل أحل لنا الطيبات وحرم علينا الخبائث، مدللا على ذلك بقول الله تعالى "وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ"، وحديث جابر بن عبد الله: إن الله تعالى ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام. فقيل: يا رسول الله أرأيت شحوم الميتة فإنه يطلى بها السفن ويدهن بها الجلود ويستصبح بها الناس؟ فقال: لا، هو حرام، ثم قال رسول الله

صلى الله عليه وسلم عند ذلك: قاتل الله اليهود إن الله لما حرم شحومها جملوه ثم باعوه فأكلوا ثمنه. متفق عليه.

والجدير بالذكر أن وزير البيئة، الدكتور خالد حنفى، أكد فى تصريحاتة أن الخنازير تدخل ضمن منظومة النظافة وحل مشكلة القمامة بالعديد من الدول، كالصين التى تعانى منذ 10 سنوات، من مشكلة القمامة، ولكن مع وجود الخنازير بها تم التصدى لهذه الأزمة.

وأضاف وزير البيئة، أن الخنازير كانت تتواجد بمصر فى الفترة السابقة، ولم تكن هناك قمامة مثل التى توجد فى الفترة الحالية، وذلك لأنه يتغذى على بقايا الطعام الذى يوجد بالقمامة، قبل إعادة تدوير القمامة داخل المصانع.