رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمم أفريقيا 2017.. المنتخب يُخيب آمال جماهيره بتعادل سلبي وأداء عقيم أمام مالي

مباراة مصر ومالي
مباراة مصر ومالي

 خيب المنتخب الوطني آمال الجماهير الكرة المصرية بتعادله السلبي أمام مالي في افتتاح مبارياته بالمجموعة الرابعة لنهائيات الأمم الأفريقية بالجابون.

 ولم يكن التعادل فقط المخيب للآمال بل الأداء العقيم وضعف الفاعلية الهجومية على مدار الشوطين باستثناء ضربة رأس لمروان محسن قبل خروجه في بداية الشوط الثاني.

 ليترك منتخبنا صدارة المجموعة مع نهاية الجولة لغانا برصيد 3 نقاط التي فازت على أوغندا بهدف نظيف بينما تأتي مصر ومالي في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة وأوغندا في المؤخرة بدون رصيد.

 تحمل خط الدفاع أعباء الهجمات المالية أغلب الفترات ودفع الأرجنتينى كوبر المدير الفني للمنتخب بعصام الحضري بدلا من أحمد الشناوي المصاب في الشوط الأول ورمضان صبحي وأحمد حسن كوكا  بدلا من محمد صلاح ومروان محسن.

الشوط الأول

 بدأ منتخبنا اللقاء مهاجمًا بحثًا عن هدف مبكر ومن أول هجمة منظمة من محمد صلاح  لمروان محسن المنفرد وينقذ  الحارس عمر سيسوكو في اللحظات الأخيرة.

 يرد منتخب مالي بقوة من خلال مصدر الخطورة موسى ماليجا الي سدد قوية فوق العارضة وتكفل  على جبر برقابته وأنقذ من أمامه كرة بينيه كانت في منتهى الخطورة.

 حاول منتخبنا مجارة المنافس في السرعة رغم الخشونة التي حاول بها لاعبو مالي في إيقاف مصادر الخطورة خاصة من جانب سيلا  وياباري.

  ويفاجئ الجميع موسى ماليجا ويلعب عرضية تلمس رأس ساكو ويبعدها أحمد الشناوي الكرة قبل دخولها بجوار القائم الأيسر إلى الركنية.

 تتوقف المباراة لعدة دقائق لإصابة الحارس أحمد الشناوي بشد خفيف في الخلفية ويعالج ويستأنف اللقاء.

 يهاجم المنتخب  وبعد عدة هجمات تصل الكرة في اتجاه محمد صلاح يبعدها المدافع  ساليف كوليبالي إلى الركنية.

 يخرج الشناوي للإصابة ويلعب مكانه عصام الحضري بعد توقف حوالي 8 دقائق وبعدها يمرر محمد صلاح  لمحمد النني  يسدد  على حدود المنطقة فوق العارضة مباشرة ويرد ساكو من ضربة حرة على حدود المنطقة يبعدها الدفاع المصري إلى الركنية ومن نفس الركنية  يقابل المدافع مولا داجي الكرة برأسه فوق العارضة.

 عاب منتخبنا البطء وعدم اكتمال الهجمة خاصة المسة الأخيرة ويلعب صلاح للنني يسدد بيسراه في وضع غير سليم لجسمه للتسديد مما أطاح بالكرة بعيدًا عن التهديف.

 يخطأ أحمد حجازي ومن كرة عرضية يطيح بالكرة إلى الركنية بدون ضغط هجومي من المنافس بسبب تهوره الغريب.

 كادت مالي تهز شباك منتخبنا  في الدقيقة 42 من عرضية تمر من الجميع  ومن موسى ماليجا بغرابة من فوق رأسه وتضيع الفرصة.

الشوط الثاني

 بدأ الشوط الثاني هادئا مع حذر من جانب منتخبنا في تأمين دفاعات والاعتماد على الكرات المرتدة ويسدد عبد الله السعيد من ضربة حرة من خارج المنطقة في يد الحارس سيسوكو.

 في الدقيقة 54 ومن هجمة مرتدة من تريزيجيه يلعب عرضية خلف المدافعين لمروان محسن برأسه يبعدها الحارس عمر سيسوكو بصعوبة من تحت العارضة إلى الركنية.

ومن نفس الركنية ترتد الكرة من الدفاع ويسدد بيسراه طارق حامد وسط دربكة دفاعية وتضيع الفرصة.

 يهدأ رتم المباراة وتنحصر الكرة وسط الملعب مع محاولات مالية لمفاجئة الفراعنة بكرات عرضية ويبعد على جبر من أمام  موسى ماليجا.

 ويرد مروان محسن بتمريرة لتريزيجيه يسدد أي حاجة بعيدًا عن الثلاث خشبات.

 يخرج  سامبو ياتاري للإصابة ويلعب مكانه باسيمبو ويحصل صلاح على إنذار لتعمده الخشونة مع لاعب مالي.

  يدفع هيكتور كوبر برمضان صبحي بدلا من محمد صلاح غير الموفق وأحمد حسن كوكا  مكان مروان محسن الذي وضح ارهاقه وارتمائه في أحضان المدافعين لعدم وجود كرات عرضية  داخل المنطقة للاستفادة من إجادته لألعاب الهواء.

 في الدقيقة  78 كادت تسجل مالي من ضربة حرة  إلى داخل المنطقة تلمس أكثر من رأس تنتهي عند عثمانو كوليبالي في حلق المرمى ويطيح بالكرة بعيدًا عن الثلاث خشبات.

 يضغط منتخب مالي في الدقائق العشر الأخيرة معتمدًا على الجبهة اليمنى وإرسال أكثر من عرضية تصدى لها الدفاع خاصة على جبر وأحمد فتحي.

 وفي الدقيقة  85 يستلم موسى ماليجا داخل المنطقة وكاد يسجل لولا خروج الحضري في التوقيت المناسب الذي منع هدفًا محققًا.

 ويستمر الضغط المالي حتى إطلاق الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينت صافرة النهاية.

شاهد لحظة خروج الشناوي...