عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البترول توقع اتفاقيتين للتنقيب عن الغاز الطبيعي

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين بتروليتين للهيئة المصرية العامة للبترول وشركة صحارى للزيت، للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس.


وقع الاتفاقيات مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس على ميرا، المدير العام لشركة صحاري للزيت، بحضور المهندس محمد طاهر، والمهندس محمد مؤنس وكيلي أول الوزارة، والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وقال بيان صادر عن الوزارة صباح اليوم، إن الاتفاقية الأولى لهيئة البترول وشركة صحاري للزيت في منطقة امتياز غرب قارون بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالي 30 مليون دولار ومنح توقيع 5 ملايين دولار وحفر 11 بئرًا، والاتفاقية الثانية لهيئة البترول بمنطقة امتياز شقير البحرية بخليج السويس وتقوم بالعمليات شركة شقير البحرية للزيت (اوسوكو) نيابة عن هيئة البترول.

وأوضح الوزير حرص قطاع البترول على الاستمرار في عقد الاتفاقيات البترولية من أجل  تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، ويؤكد على المصداقية في التعاون مع الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في صناعة البترول المصرية واستكشاف المزيد من الثروات البترولية في مناطق مصر البرية والبحرية.

وأضاف الوزير أنه بتوقيع الاتفاقيتين الجديدتين يكون قطاع البترول انتهى من توقيع 76 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالى 3ر15 مليار دولار ومنح توقيع حوالي مليار دولار لحفر 319 بئرًا.