رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السبت.. عمومية للصيادلة وسط أنباء بالتراجع عن قرارات الغلق

الدكتور محى عبيد
الدكتور محى عبيد تقيب الصيادلة

قرر مجلس نقابة الصيادلة الدعوة إلى جمعية عمومية غدا السبت بدار الحكمة وسط أنباء عن العدول عن الإضراب الجزئى وغلق الصيدليات والذى كان مقررًا له يوم 15 يناير المقبل.

وتسود حالة من الارتبارك النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية بشأن تنفيذ قرار الجمعية العمومية بإغلاق الصيدليات اعتبارا من 15 يناير الجارى من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة  3 ظهراً.

وكانت أنباء ترددت عن تعليق الإضراب بعد التوصل إلى حلول وصفها الدكتور محمد عثمان أمين عام نقابة الصيادلة بالمرضية لجميع الأطراف، معلنا عن عقد جمعية عمومية لنقابة الصيادلة غدًا السبت لعرض ما توصلت إليه النقابة مع لجنة الصحة بمجلس النواب.

وكان اجتماع قد تم بين عدد من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة ولجنة الصحة

بالبرلمان وممثلين من وزارة الصحة وشركات الدواء وتم التوصل إلى اتفاق بزيادة هامش ربح الصيادلة  من 20% إلي  23 % علي  الأدوية المحلية، ومن 12% إلى 15% على الأدوية المستوردة .

كما تم الاتفاق على قبول مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية دون قيد أو شرط، وتشكيل لجنة من الصيادلة والصحة وشركات الأدوية ولجنة الصحة بالبرلمان لمراجعة أسعار الأدوية، على أن تشمل هذه المراجعات كافة الأدوية وحتى التى صدر قرار برفع أسعارها، على أن يستمر عمل اللجنة لمدة 6 أشهر من تاريخ تشكيلها.