رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الخارجية يلتقي وزير التعاون الألماني في ثاني أيام زيارته لبرلين

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

يعقد وزير الخارجية، سامح شكري، لقاءات مهمة، في ثاني أيام زيارته للعاصمة الألمانية برلين؛ حيث يستهل لقاءاته، اليوم الخميس، مباحثات مع وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي الألماني، جيرد مولير، لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية والتنموية بين البلدين.

يتوجه شكري بعدها للقاء وزير الاقتصاد والطاقة، ونائب المستشارة الألمانية زيجمار جابريل، لبحث دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وألمانيا، ثم يلتقي بعد ذلك زعيم الأغلبية بالبوندستاج "البرلمان الألماني" للحزب المسيحي الديمقراطي، فولكر كاودر، الذي زار مصر أخيرًا والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب حادث الاعتداء على كنيسة القديسين في ديسمبر الماضي، لتقديم واجب العزاء.
ومن المقرر أيضًا، أن يجري وزير الخارجية محادثات مهمة مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير

بعد ظهر اليوم، تشمل العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والأوضاع في الشرق الأوسط والأدنى، والأوضاع في ليبيا وسوريا.
كان الوزير سامح شكري، التقى، فور وصوله إلى العاصمة الألمانية برلين أمس الأربعاء، مستشار الأمن القومي الألماني، كريستوف هويسجن، حيث تطرق اللقاء إلى الأوضاع في ليبيا وسوريا ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كما التقى وزير النقل والبنية التحتية الرقمية الألماني ألكسندر دوبرينت، واستعرضا سبل دفع حركة السياحة الألمانية إلى مصر.