رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

توجو فريق النجم الأوحد.. يصارع الكبار في الجابون

منتخب توجو
منتخب توجو

يبحث المنتخب التوجولي خلال مشاركته للمرة الثامنة في تاريخ بطولات أمم إفريقيا، عن كتابة اسمه بين عظماء إفريقيا وصناعة تاريخ خاص في البطولة التي كان أبرز إنجاز له فيها هي التأهل إلى الدور ربع النهائي في النسخة قبل الماضية عام 2013.

توجو التي ظهرت على الساحة الإفريقية في مفاجأة من العيار الثقيل بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا، مازال الجميع يعرفها باسم منتخب النجم الأوحد، في إشارة إلى إيمانويل أديبايور، لاعب أرسنال وريال مدريد السابق، الذي سيقود بلاده أيضًا في الجابون هذا العام.

تأهلت توجو إلى البطولة الحالية مستفيدة من أحد مقعدي أصحاب المركز الثاني الأفضل في المجموعات، حيث حلت وصيفة المجموعة الأولى رفقة المنتخب التونسي.

وأوقعت القرعة المنتخب التوجولي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات كوت ديفور والكونغو الديمقراطية والمغرب، وهي مجموعة صعبة على أبناء توجو، لكن تحت قيادة المدرب الفرنسي كلود لوروا صاحب الخبرات الإفريقية الكبيرة.

وعلى رغم أنه ليس على قائمة أي نادٍ حاليًا إلا أن المهاجم الخطير إيمانويل أديبايور صاحب الـ32 عامًا، سيكون على رأس قائمة فريقه في البطولة المقبلة، وبعدها سيطير إلى فرنسا لينضم إلى نادي مونبيليه الفرنسي، وسيعتبر البطولة فرصة كبيرة لإثبات أنه قادر على العطاء.

كذلك يملك منتخب توجو، حارسًا عملاقًا وهو كوسي أجاسا الذي أنهى أخيرًا تعاقده مع فريق ستاد رانس بالدوري الفرنسي، لكنه مازال مصدر أمان للمنتخب التوجولي في البطولة.

وأعلن الفرنسي كلود لوروا، قائمة المنتخب التوجولي النهائية التي تضم 23 لاعبًا هم: كوسي أجاسا (غير مرتبط بفريق)، سيدريك مينساه (لومان)، بابا تشاجوني (مارمند)، سيرج أكاكبو (طرابزون)، فينسن بوسو (يانج أفريكانز)، دين داكونام (ترودين)، ماكليبي كولون (ديتو لومي)، عبد الغفار ماماه (دايتشا كيشيناو)، سادات أورو أكوريكو (الخليج)، حكيم أورو ساما (بورت تو)، لالاويلي أتاكورا (هلسنبورج) فرانكو أتشو (ديتو لومي) فلويد أيتي (فولهام) رزاق بوكاري (شاتوروا) ماتيو دوسيفي (ستاندار لييج) هنريتس انينفول (كاتاكوبياس) اليكسيس روماو (أولمبياكوس) برنس سيجبفيا (جوزتيبي)، إيمانويل أديبايور، كوملان أجبجنيادان (وافا) ايهلاس بيدو (فورتونا دوسلدورف) سيرج جاكبي (جنوة) كودجو فو دو لابا (نهضة بركان).