رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. تعاون بين "الأوقاف" و"الصحة" لتأهيل المقبلين على الزواج

الصور فى الابلود
الصور فى الابلود

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، بمديري المديريات على مستوى الجمهورية، ورؤساء القطاعات بالديوان العام ، والدكتورة مايسة شوقي ، نائب وزير الصحة للسكان، وذلك لمناقشة كل ما يتصل بشئون الدعوة بالمديريات، وبعض الأنشطة المجتمعية, وتوجيه بعض التوجيهات المباشرة.

وفي بداية اللقاء، وجه وزير الأوقاف، شكره للسادة الوكلاء ومديري العموم لما يبذلونه من جهد للارتقاء بالدعوة وتجديد الخطاب الديني والعمل المثمر والدؤوب في خدمة الدين والوطن، معبرا عن سعادته البالغة بإنجازات الوزارة  في المجالين الدعوي والإداري.

وأكد جمعة، أن كل قيادات الوزارة بلا استثناء على قدرٍ عالٍ من النزاهة والشفافية، والجميع يعمل على قلب رجل واحد، لما يتسمون به من التزام وانضباط ومتابعة وتغليب المصلحة العامة على أية اعتبارات أخرى.

كما أشار جمعة، إلى أن الهدف من عقد بروتوكول التعاون بين الأوقاف والصحة هو معالجة كافة المشكلات الأسرية والإسهام في

حلها والتوعية بقضايا الصحة الإنجابية بما يحقق السعادة والاستقرار الأسري.

وأكد وزير الأوقاف أنه في إطار هذا التعاون تم الاتفاق على أن تقوم الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة للسكان، واللواء عمرو شكري، رئيس قطاع مكتب الوزير بإعداد الخطة التنفيذية، حيث بدأت أول دورة بالفعل بمحافظة الغربية، وسيتم إعداد خطة لجميع مناطق الجمهورية من خلال نخبة من الأئمة المتميزين، والأطباء المتخصصين المعنيين بهذا الجانب بما يسهم في حل كثير من مشكلات الأسرة والمفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، والتوعية الصحيحة بمخاطر الانفجار السكاني، وتداعياته، وآليات التعامل معه.