رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 حقائق مثيرة عن منفذ هجوم فلوريدا

بوابة الوفد الإلكترونية

أثار الهجوم الذي شنه مسلح، أمس الجمعة، داخل مطار فورت لودرديل، هوليوود الدولي بولاية فلوريدا الأمريكية تساؤلات عدة بشأن طريقة وسهولة تنفيذه، وهوية المنفذ الذي تبين أنه عسكري أمريكي سابق شارك في حرب العراق.

وقد خلّف الهجوم، الذي يعد الأول من نوعه على الأراضي الأمريكية في العام الجديد، 5 قتلى على الأقل، فضلًا عن مصابين آخرين.

وفيما يأتي حقائق "مثيرة" تتعلق بهوية المسلح وخلفيته العسكرية والشخصية.

وصل المهاجم، واسمه استيبان سانتياغو (26 عامًا)، على متن رحلة قادمة من أنكوراج في آلاسكا، يحمل بندقية مؤمنة في أمتعته (وهو ما تتيحه القوانين الأمريكية إذ يحق لمن يحمل سلاحًا مرخصًا السفر به على أن يوضع بصندوق خاص ويغلق بقفل خاص، يفتح عند وصول الراكب)، وقد تسلم حقيبته، وتوجه لدورة المياه ولقم سلاحه بالذخيرة قبل أن يخرج ويفتح النار.

سانتياغو، من مواليد نيوجيرسي، تم تسريحه "بشكل مشرف" من الحرس الوطني العام الماضي وقام بالخدمة في

العراق، وسبق له الحصول على نوط تكريم.

وبحسب مراسلنا فإن المتهم الذي نشرت له صور عدة لم يتم التأكد منها، يظهر في إحداها وهو يلف عمامة عربية حول عنقه، وقد تأثر بفيديوهات شاهدها لتنظيم داعش، بحسب تحقيق سبق أن خضع له بمكتب التحقيقات الفيدرالية قبل أشهر. (شبكة سي إن إن نقلت أنه كان يسمع "أصواتًا" تطلب منه الانضمام لداعش، وقد سبق أن خضع لعلاج نفسي بأحد المستشفيات).

ونقلت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) عن شهود قولهم إن مطلق النار لم يردد أي عبارات، وإنه كان يرتدي قميصًا يحمل شعار سلسلة أفلام (ستار ورز)، أو "حرب النجوم" الشهيرة.