رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بالصور.. بروتوكلا تعاون لدعم صناعة الثروة الحيوانية بالوادي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي بروتوكول تعاون بين الوزارة ونيفين جامع أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير، لاقامة مشروعات في مجال إعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية.

 

كما وقعت الوزيرة بروتوكول تعاون ثانى بين أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، وشركة أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير، بحضور الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، حيث جاء البروتوكول فى إطار قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة (31.84 فدان) الكائنة بقرية الشيخ مفتاح بمركز الداخلة بالمحافظة لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية لإقامة مزرعة انتاج حيواني بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير.

 

وتفقدت الوزيرة مزرعة مصر الخير، للإنتاج الحيوانى، حيث بلغت حجم الاعمال 39 مليون جنيه بالمزرعة، ووصل عدد الحيوانات منذ التسمين إلى 5000 رأس، ويجرى العمل على الدورة الثالثة للتسمين فى المزرعة ليتم تسليمها فى 15 يناير 2017، لعدد 72 مستفيدًا باستثمارات 27.5 مليون جنيه.

 

 

وقامت الدكتورة سحر نصر، والدكتور على جمعة، واللواء محمود عشماوى، ونيفين جامع، بتوزيع أرباح

مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة على 69 شابًا وفتاة.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر:"سعيدة جدًا بوجودي بين أهلي في محافظة الوادي الجديد، لأنها أول زيارة لها لهذه المحافظة، وهي من المحافظات ذات البعد الاستراتيجي المهم والتي تعتبر بوابة الأمل للعبور إلى المستقبل وتحريك قاطرة التنمية بجنوب الصعيد لأنها مليئة بالخير والثروات التي انعم علينا الله بها".

 

وأضافت:"سعيدة أننى اشاهد قصة النجاح، ووزارة التعاون الدولي تسعى دوما إلى توفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة وبصفة خاصة في المحافظات الحدودية والصعيد، بالإضافة إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في إطار استراتيجية الدولة المصرية في الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادي للشباب".