عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المركزي" يخصص 5 مليارات جنيه لإنشاء صندوق دعم الفنادق والمنشآت السياحية

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزيارشيفية

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، عن تخصيص 5 مليارات جنيه، قابلة للزيادة لصندوق "المنشآت الفندقية" ودعم السياحة.

 

وأقر محافظ البنك المركزى المصرى،خلال اجتماعه بمستثمرى محافظة شرم الشيخ  تأجيل سداد فوائد القروض، واعتبار فترة السماح 3 سنوات، وحتى 31 ديسمبر 2018 ، مؤكدًا أن هناك مبادرة لتطوير القطاع السياحى بمصر من فنادق و عاملين بنسبة 10 %، مشيرًا إلى أن هذا الصندوق سوف يعمل على تطوير جميع الفنادق السياحية، بمحافظات الأقصر و أسوان، وشرم الشيخ و الغردقة، والفنادق النيلية العائمة.

 

وقال محافظ البنك المركزى إن المستثمرين سوف يدفعون 25 % من قيمة الصندوق، فيما تتحمل الدولة الـ75 % الأخرى، مؤكدًا عدم استخدام الفنادق للمنتجات الأجنبية، واستخدام البديل المحلى، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، فى محاولة منهم للقضاء

على البطالة، مؤكدًا على وجود 58 مليار جنيه استثمارات بالبنوك فى القطاع السياحى.

 

من جانبه، طالب اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بفتح مركز تدريب للعاملين بالقطاع السياحى، لتأهيلهم لخدمة السائحين، نظرًا لخسارة القطاع السياحى بالعام الماضى نسبة كبيرة من أصحاب المهارات بالعمل بالقطاع السياحى.

 

يذكر أن اجتماع محافظ البنك المركزى، تم بحضور بحضور هشام على رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، وأكثر من 50 مستثمرًا من مستثمرى المحافظة ، لمناقشة المشكلات التى تواجه قطاع السياحة، والركود السياحي التى تشهدها المدينة.