رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يخشى مفاجآت الألومنيوم قبل مواجهة الزمالك

الأهلي
الأهلي

تقام، اليوم الخميس، 4 مواجهات قوية في دور الـ32 ببطولة كأس مصر لكرة القدم حيث يستضيف بتروجت نظيره الأسيوطي سبورت في الثانية ظهرًا باستاد السويس الجديد ويحل الفيوم ضيفًا على إنبي في استاد بتروسبورت في نفس التوقيت بينما يستضيف سموحة نظيره المريخ البورسعيدي في الخامسة مساءً باستاد المكس ويستضيف الأهلي نظيره الألومنيوم في نفس الجولة باستاد السلام.

وتبقى مواجهة الأهلي ضد الألومنيوم الأقوى في لقاءات اليوم حيث يدخل الفريق الأحمر وصيف النسخة الماضية اللقاء باحثاً عن بداية قوية في البطولة الغائبة عن أحضانه منذ عام 2006 أمام الألومنيوم فارس الصعيد أحد الفرق العنيدة التي شاركت بالدوري الممتاز وكانت آخر مشاركاته موسم 2007 – 2008.. وكان آخر لقاء بين الفريقين في قنا يوم 15 مايو عام 2008 وفاز الأهلي بنتيجة 2-1.

واستعد الأهلي لهذه المواجهة بعد الحصول على راحة لمدة 24 ساعة عقب الفوز الأخير على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بالدوري، وحذر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري لاعبيه من الاستهتار أو التعاون في مواجهة الألومنيوم خاصة أن المنافس يلعب بدوري القسم الثاني.

وطالب حسام البدري اللاعبين بالتركيز الشديد خاصة أن بطولة الكأس مليئة بالمفاجآت ودائماً تتسم لقاءاته بالندية رغم الفوارق في المستويات إلا أن نظام البطولة يعطي الدافع للفرق الصغيرة للظهور بصورة مميزة أمام الأندية الكبرى.

وشدد البدري على لاعبيه على ضرورة تحقيق الفوز لمواصلة مسيرة الانتصارات في الموسم الحالي وقبل لقاء القمة أمام الزمالك المقرر يوم الخميس المقبل بالجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويفتقد الأهلي خدمات الثلاثي المصاب باسم علي الذي يغيب لمدة 3 أسابيع ولن يلحق بلقاء القمة أمام الزمالك لتعرضه لتمزق في الرباط الخارجي للركبة وأحمد حجازي وعمرو السولية اللذين يعانيان من إصابة في العضلة الخلفية كما يغيب مروان محسن مهاجم الفريق للإيقاف وحارس المرمى أحمد عادل لاحتفاله بالزفاف.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين خاصة الذين اشتكوا من الإجهاد في الفترة الأخيرة مثل سعد سمير وحسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان.

ومن المرجح أن تشهد تشكيلة الأهلي عدة تغييرات وتضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعي محمد نجيب ورامي ربيعة ومحمد هاني وصبري رحيل للدفاع وحسام غالي وأكرم توفيق وميدو جابر ومؤمن زكريا للوسط وعماد متعب وعمرو جمال للهجوم.

ويبقي البدري على بعض البدلاء كأوراق رابحة مثل الغاني جون أنطوي ومحمد حمدي زكي وصالح جمعة وأحمد حمدي والنيجيري جونيور أجاي.

ويقود الألومنيوم المدرب عصام مرعي أحد أبناء نادي الزمالك والذي تولى المهمة مؤخراً بسبب تراجع النتائج في دوري القسم الثاني،  وركز الجهاز الفني في تدريباته على تجهيز واللاعبين نفسياً، فضلاً عن أداء بعض الجمل التكتيكية التي تعتمد على التمركز الدفاعي الصحيح، مع استغلال الخامات المرتدة، واختتم التدريب بأداء ضربات الجزاء، تحسبا لادراك التعادل والوصول لضربات الترجيح.

وفاز الألومنيوم في كأس مصر، على طهطا بالدور التمهيدي الرابع، بنتيجة 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، ليواجه فريق كيما أسوان بالدور التمهيدي الخامس والذي انتهى بفوز الألومنيوم بضربات الجزاء الترجيحية 6/7 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.