رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الوزراء: تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين بداية من أول يناير

 اللواء محمد علي
اللواء محمد علي المصيلحى وزير التموين

 عرض اللواء محمد علي المصيلحى، وزير التموين، اليوم الأحد، فى اجتماع مجلس الوزراء، تقريرًا عن البطاقات الذكية وكيفية بعض المقيدين بها خلال الفترة الوجيزة المقبلة.

نص التقرير على أنه حرصًا على وصول الدعم إلى مستحقيه، فقد تقرر اعتبارًا من 1 يناير 2017 تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، إضافة للبطاقات المكررة.

أضاف التقرير أنه فيما يخص بطاقات التموين المخالفة، فإن وزارة التموين تهيب بالمواطنين حامليها، بسرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى 1 فبراير 2017، وذلك من دون التعرض لأي عقوبات أو غرامات مالية. على أن يتم إرسال البطاقات عبر البريد المسجل، وذلك على العنـوان التـالي: 99 شارع قصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة

المواطنين. علمًا بأن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم البريدية، وتتحملها وزارة التموين. كما تعلن الوزارة عن مهلة أقصاها 31 يناير 2016 للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، وتؤكد أنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها. وتشدد الوزارة على أهمية الالتزام بما سبق، وتناشد المواطنين التعاون من أجل دعم جهود الدولة لتطوير منظومة الدعم بما يخدم الفئات المستحقة لخدمات تلك المنظومة.