رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. تفاصيل افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات القومية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بافتتاح عدد من المشروعات القومية في مجالات الطرق والإسكان والمياه، وعلى رأسها محور روض الفرج - الضبعة، وهو أحد المشروعات العُملاقة التي تنفذها الدولة، حيث يهدف إلى ربط مُحافظة القاهرة بمُحافظة مطروح، ويساهم في تسهيل عبور الناقلات والمواطنين وخلق مناطق تنمية واستثمار وتقليل زمن الرحلات، وسيكون جزءًا من محور الزعفرانة - مطروح الذي يربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط.

 

كما افتتح الرئيس عن طريق الفيديو "كونفرانس" مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة سفاجا، ومشروع مياه الصرف الصحي بالقصاصين في الإسماعيلية، ومحطة تحلية المياه في مطروح، بالإضافة إلى عدد كبير من مشروعات الطرق والكباري في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وقد قام كل من  الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، و الدكتور جلال السعيد وزير النقل، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعرض ما تم إنجازه من مشروعات خلال الفترة الماضية، حيث قدم السيد وزير الإسكان شرحاً لأهم المشروعات التي تنفذها الوزارة للمساهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير المسكن الملائم لجميع فئات المجتمع من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط في المحافظات المختلفة.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم التخطيط لتنفيذ 490 ألف وحدة سكنية، حيث تم الانتهاء من 194 ألف وحدة منها، وجارى

تنفيذ 296 ألف وحدة مخطط الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2017، وتم طرح 82 ألف وحدة سكنية جديدة، منها 34 ألف وحدة بالمدن الجديدة و48 ألف وحدة بالمحافظات، موضحاً أن معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان غير مسبوقة ولم تشهدها مصر خلال الأربعين عاماً الماضية. وأكد الوزير على تنفيذ تعليمات السيد الرئيس بتوفير وحدات سكنية لكل من تقدم وتنطبق عليه الشروط، مشيراً الي المحاور الجديدة للتسهيلات في الحجز والتعاقد التي اقرتها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي، وما يواجه المشروع من تحديات من خلال فروق الاسعار الناتجة عن سعر الصرف والضريبة المضافة وتعويضات المقاولين.

 

وقد أكد  الرئيس في هذا الشأن على التزام الدولة بتحمل فروق الأسعار الناتجة عن سعر الصرف في إطار حرصها على تخفيف العبء على المواطنين، ولاسيما محدودي الدخل، نتيجة القرارات الاقتصادية الأخيرة.