رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«كوليه دهب» مقابل الترقية لرئيس قطاع بالكهرباء

بوابة الوفد الإلكترونية

«العصفورة» فطست على روحها من الضحك عندما لمحت عاملاً بالشركة القابضة لكهرباء مصر بيكلم صاحبه مستفسراً: هو لو أنا عاوز أنتقل من عامل نظافة الى البوفيه لازم أجيب هدية دهب علشان يتم النقل؟!.. الحكاية أن كل العاملين بالشركة لا حديث لهم سوى سيرة «الكوليه الدهب عيار 24» الذى أخذته السيدة الأولى فى قطاع الكهرباء من مهندسة بإحدى شركات التوزيع، من أجل الحصول على وظيفة رئيس قطاع.. ولأن الهدية جامدة قوى فى ظل ارتفاع أسعار الذهب حصلت المهندسة على الوظيفة الجديدة.. على فكرة هذا حديث كل العاملين بالكهرباء بعد ما تم نشر قصة الكوليه الذهب على أحد جروبات الشركات بالفيس بوك وحكى القصة بالتفصيل، قال إيه إن زوجة مسئول  كبير بقطاع الكهرباء شغالة اليومين دول على ميه بيضا، وتأتيها الهدايا الثمينة

من كل مكان مقابل تسهيل الترقيات، وطبعاً الهدايا تتنوع بين كوليه ذهب أو انسيال أو خاتم أو أى مشغولات ذهبية تناسب طبيعة التوصية والمنصب المرشح اليه مقدم الهدية.. وطبعاً «هدية المدير العام» بخلاف هدية رئيس قطاع أو رئيس قطاعات.. ورغم أن التسويات موقوفة منذ «3 سنوات، إلا أن قرارات تسوية صدرت لمقدمى الهدايا الذهبية.

«العصفورة» تهدى هذه الوقائع للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء للتحقيق فيها ومحاسبة الفاسدين ووقف الفساد القريب جداً من مكتبه داخل الوزارة، ووقف مهازل «الست المستقوية» بزوجها المسئول!!