رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 مواقف أغضبت السيسي من الإعلام

الرئيس خلال لقائه
الرئيس خلال لقائه بالشباب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الإعلام المصري، اليوم السبت، قال فيها: "ياريت أي أحد في الإعلام قبل ما يتكلم؛ يوازن ما يتحدث عنه وتأثيراته".

 

وأضاف "السيسي"- خلال كلمته في أثناء جلسات الحوار الشهرى الأول للشباب، مساء اليوم السبت- أن الكلمة التي تُذكر في الإعلام هناك من يتلقاها؛ لذلك يجب الحرص على كل كلمة لأنها تؤثر على المجتمع المصري إما بالسلب أو بالإيجاب.

 

إخفاقات بعض وسائل الإعلام التى أشار الرئيس اليها خلال حديثه اليوم، لم تكن وليدة اللحظة؛ بل سبقتها عدة مرات، أغضبت الرئاسة فى التناول غير اللائق، نرصدها خلال التقرير الآتي.

 

"السيسي يغضب من الإعلام فى ندوة تثقيفية للقوات المسلحة"..

 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن غضبه الشديد من تناول عدد من وسائل الإعلام لأزمة غرق الإسكندرية في مياه الأمطار، خاصة الهجوم الشخصي عليه بأنه ترك الأزمة، وجلس مع مسئولي شركة سيمنز الألمانية، قائلًا: "إنتم بتعاقبوني عشان جيت وقفت هنا"- إشارة إلى توليه منصب الرئاسة-.

 

وأضاف السيسي خلال كلمته في ندوة تثقيفة للشئون المعنوية للقوات المسلحة، نقلها التليفزيون المصري، أن هذا الكلام لا يليق، ويعتبر عدم وعي بالأزمة ونشر جهل بين المواطنين، خاصة وأن الأزمة لها أسباب تراكمية وتم العمل عليها ولم يهتم أحد بها وتفرغوا للهجوم فقط.

 

ووجه حديثه للإعلاميين، قائلًا: "أرجو أن تبثوا الأمل في نفوس المواطنين، وتجنب الإحباط الذي يبث بشكل مستمر، وأتمنى أن يتشكل الوعي والإعلام في بث الأمل وتحقيق الاصطفاف الوطني".

 

"السيسي يطالب الإعلام ببث رسائل أمل"..

 

عبَّر الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية التى عقدت بمسرح الجلاء تحت عنوان" أكتوبر الإرادة والتحدى" عن غضبه الشديد من وسائل الإعلام التى تبث رسائل

توحي باليأس، وتفقد الأمل عند الشعب.

 

وطالب، بضرورة نقل الصورة الحقيقة للمواطن وبث روح الأمل، متسائل ما وجه الاستفادة من تحطيم أمال المصريين؟.

 

"غضب السيسي من الإعلام فى حفل إفطار الأسرة المصرية"..

 

وقال السيسي، في كلمة عقب حفل "إفطار الأسرة المصرية" الذي نظمته رئاسة الجمهورية منتصف يوليو، إنه ينبغي على وسائل الإعلام أن تتعامل بحرص وهي تنقل أخبار الشهداء.

 

وأوضح أن وسائل الإعلام لم تكن تنقل كل تفاصيل الشهداء الذين يسقطون فى حرب الاستنزاف مع إسرائيل في نهاية الستينات رغم أنه كان يسقط كل يوم شهداء، لكن لم يكن أحدًا يعرف، اليوم لو سقط شهيد واحد، كل مصر بتحس به، وليه تأثير على كل المصريين، وروحهم المعنوية.

 

وأضاف الرئيس، أن الإعلام في الخارج "بقصد" وبعضه في الداخل "من غير قصد" يمكن أن يتم استخدامهم في الحرب ضد مصر.

 

وأقر الرئيس بوجود خلل في آلية تدفق المعلومات المقدمة للإعلاميين، مطالبًا بضرورة أن تعمل هذة الآلية جيداً.

 

وطالب السيسي من الإعلام أن ينتبه وهو يعالج الأمور على الجبهة مع الإرهابيين، قائلًا: "نحن نريد أن تكون المعالجة في الحيز الطبيعي".