عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. الأورمان تتسلم كميات لحوم الأضاحى المستوردة من البرازيل

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلمت جمعية الأورمان من ميناء غفا بالإسكندرية كميات لحوم الأضاحى المستوردة من البرازيل والتى تبلغ مقدارها 2.5 مليون كيلو لحوم و قامت الجمعية باستيرادها ضمن مشروعها "صك الأضحية" لتوزيعها على مليون و 250 ألف أسرة غير قادرة فى محافظات مصر المختلفة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان كعادتها كل عام تقوم باستيراد لحوم الاضاحى من الخارج لدعم الثروة الحيوانية في مصر وكذلك لضمان استيراد كميات أفضل وأكبر من اللحوم تحت إشراف بيطرى وشرعي.
وأشار شعبان إلى أن الاورمان قامت بارسال بعثة إلى البرازيل قبل عيد الأضحى مباشرة ضمت أطباء بيطريين وبعض كبار موظفيها وانضم اليهم في البرازيل أحد علماء الأزهر الشريف عضو بعثة الأزهر الشريف بالبرازيل.

وقامت البعثة باختيار رؤوس المواشى الأفضل

والتى تخلو من الأمراض وتتوافق مع الشروط الشرعية للأضحية كذلك اشرفت البعثة على عملية الذبح لضمان توافقها مع احكام الشريعة الإسلامية وفى توقيات ذبح الاضحية الشرعية في دولة البرازيل من صباح يوم العيد إلى عصر آخر ايام التشريق.
وأكد شعبان أن الجمعية قامت بحجز ثلاجات كبيرة في عدد من المحافظات ليتم تخزين اللحوم بها بعد نقلها من الاسكندرية ليتم بعدها مباشرة التوزيع على جموع غير القادرين في أنحاء الجمهورية بالتعاون مع أكثر من 4500 جمعية صغيرة.