رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

شاهد.. الزمالك يفلت من "فخ" دجلة بتعادل في الوقت القاتل

الزمالك ووادي دجلة
الزمالك ووادي دجلة

تعادل فريقا الزمالك ووادي دجلة بهدف لكل منهما باستاد السلام  في ضمن مباريات الجولة الثانية عشر للدوري.

تقدم دجلة بهدف للمدافع محمود علاء برأسه في الدقيقة 84 وتعادل للأبيض المدافع أيضًا على جبر قبل نهاية اللقاء بدقيقة.

 ارتفع رصيد الزمالك إلى 18 نقطة وله أربع لقاءات مؤجلة ودجلة إلى 16 نقطة.

 جاء اللقاء مثيرًا وحماسيًا من جانب الفريقين خاصة في الشوط الثاني والدقائق الأخيرة من اللقاء الذي بذل فيه الزمالك جهدًا كبيرًا لإدراك التعادل والفوز معا. ونجح مهاجمو دجله في إرباك دفاعات الزمالك وتسجيل هدفًا رائعًا قبل أن يدرك جبر هدف التعادل.

الشوط الأول

بدأ دجلة اللقاء مهاجمًا على عكس المتوقع ونجح عرفه السيد في استلام الكرة ويسدد قوية بأريحية في رقابة محمود حمدي وعلى جبر وتمر بجوار القائم.

فاجأ دجلة لاعبي الزمالك بالتحرك في العمق بسرعة بأقل التمريرات مع نشاط ملحوظ من ظهيري الجنب محمود علاء يمينا وسيد سالم يسارًا.

نجح دجلة في فرض أسلوب لعبه خلال الثلث ساعة الأول وسرعن ما استحوذ الزمالك على الملعب ونجح في الضغط على المنافس بقوة بفضل تحركات شيكابالا الذي أربك رباعي الدفاع الدجلاوي

ينطلق بأريحية ستانلي وشيكابالا وشكلاً ثنائيًا خطيرًا على مرمى دجلة تصدى لهما الدفاع بقيادة محمد أنور وأحمد العش ويرفض ستانلي عرضية شيكابالا وتمر بجوار القائم.

تليها مراوغة من حسنى فتحي يمينا ويلعب عرضية يبعدها الدفاع الدجلاوي بصعوبة إلى الركنية.

يعتمد دجلة على المرتدات ومفاجئة الأبيض بكرات وهجمات في العمق قادها بقوة حسام عرفات ومصطفى طلعت المتحرك والسنغالي ابو بكر ديارا ويسدد عرفات بعيدًا عن التهديف

ويرد محمد ناصف يسارا بعرضية يبعدها الدفاع من حلق المرمى بصعوبة قبل وصول الكرة لستانلي وباسم مرسي.

الشوط الثاني

 بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجمًا ونجح في الضغط على منافسه في وسط ملعبه من خلال انطلاقات شيكابالا ومعروف يوسف الذي تأخر وقاد انطلاقات الأبيض من الخلف ومعه ستانلي وإبراهيم صلاح الذي تقدم كثيرًا إلى منطقة جزاء دجلة وسدد يبعدها

الحارس محمود رضا، وقبلها لعب ستانلي عرضية يبعدها أحمد العش بصعوبة إلى الركنية.

 

يبادل المقاصة الزمالك الهجمات عن طريق سيد سالم يمينًا الذي تقدم أحيانًا ومعه عرفه السيد ومصطفي جلال  ويتقدم عرفة السيد ويسدد ترتد من أحمد الشناوي ولم تجد المتابع.

ارتد كثيرًا دجلة واعتمد على المرتدات التي شكلت خطورة أحيانًا على مرمى الشناوي بعرضيات سيد سالم أو مصطفي ومحمد هلال الذي تحرك طولًا وعرضًا وشكل خطوة على دفاعات الزمالك.

يجري ميدو تغيريين متتاليين بنزول صامويل افوام ومحمد شريف مكان حسام عرفات وعرفة السيد المصاب

ويهد صامويل افوام فور نزوله من انفراد تركها له محمد شريف ويسدد وينقذ الحارس الشناوي يرد أحمد جعفر ويسدد بجوار القائم تليها عرضية من أحمد رفعت يقابلها جعفر براسه تصطدم الكرة بالقائم وترتد للملعب بغرابة.

هدف دجلاوي

في الدقيقة 84 ومن ضربة حرة تصل الكرة لمحمود علاء يقابل الكرة برأسه على يمين أحمد الشناوي مسجلًا هدف التقدم.

شاهد الهدف...

رد سريع

 لم تمر خمس دقائق كلها ضغط أبيض وتراجع من دجلة وفي الدقيقة 89 ومن عرضية يسارًا يقابلها مباشرة علي جبر  على يمين الحارس محمود رضا مسجلًا هدف التعادل.

شاهد الهدف...

 يواصل الزمالك ضغطه في الدقائق الخمسة التي احتسبها الحكم محمد الصباحي وقتًا بدلًا من الضائع ويهدر إبراهيم صلاح برأسه في يد الحارس الدجلاوي.