رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الزمالك يصطاد ذئاب الجبل بثُلاثية ويزحف نحو القمة

الزمالك والمقاولون
الزمالك والمقاولون العرب

.حقق فريق الزمالك فوزًا كبيرًا على "المقاولون العرب" بثلاثية نظيفة بإستاد بتروسبورت في الجولة  الحادية عشر للدوري، حيث أحرز الثلاثية  ستانلي وإبراهيم صلاح وشيكابالا في الدقائق  19 و76 و77.

 

وارتفع رصيد الزمالك إلى  16 نقطة في المركز السادس وله 5 مباريات مؤجلة ويزحف بقوة نحو المقدمة، بينما تجمد رصيد  المقاولون عند 13 نقطة في المركز الـ11.

 

و تقاسم الفريقان في الشوط الأول، حيث دانت السيطرة الكاملة للأبيض في الشوط الثاني الذى هبط فيه لاعبو المقاولون بدنيًا مما أتاح الفرصة للمنافس في فرض السيطرة، وأسلوب اللعب وتالق  بشكل لافت محمود شيكابالا والذي توج جهوده بهدف رائع واختفت محاولات المقاولون تماما لدرجة لم يختبر في الشوط الثاني محمود جنش حارس الزمالك.

 

 الشوط الأول

 بادر المقاولون بهجوم عل  مرمى الزمالك عن طريق عمر جمال الذي كاد يسجل مبكر لو قبل الدفاع محمود حمدي الذي شتت الكرة من حلق المرمى بصعوبة بسبب البطء الشديد من عمر جمال.

 

  يرد الزمالك بضغط على المنافس من خلال صانع اللعب شيكابالا الذي اعتمد على إرسال الكرات البينية  في العمق خلف دفاعات المقاولون لكنها تلاشت سريعا بسبب يقظة دفاع ذئاب الجبل.

 

 كثف الزمالك ضغطه خاصة في الجبهة اليسرى ويسدد معروف يوسف بعيدا عن التهديف، ويهدر ايمانويل مايوكا بغرابة من عرضية محمد ناصف يقابلها المهاجم الزامبي بغرابة و بشكل "إكروباتي "بعيدا عن التهديف وهو في حلق المرمى.

 يحاول محمد رزق لاعب المقاولون من داخل المنطقة ويسدد اي حاجة  بيعدا عن التهديف.

 

هدف أبيض

 في الدقيقة 19 ومن ركنية يلعب شيكابالا عرضية  يقابلها براسه ستانلي دون ضغط دفاعي قوي ترتد الكرة من الحارس حسن شاهين  لستانلي ثانية يضع بسهولة الكرة في المرمى شبه الخالي لسقوط الحارس أرضا على خلفية صد رأسية ستانلي.

 

هدف استانلى....

 بعد الهدف كاد يسجل ستانلي هدف ثاني له ولفريقه من خطأ للحارس شاهين الذي خرج من منطقة جزائه وسدد الكرة في جسم ستانلي يسدد لولبية في المرمى الخالي تعلو الكرة العارضة وتسقط خلف الشباك.

 

 يحاول المقاولون الضغط ويتقدم فاروق ويلعب عرضية يبعدها محمود حمدي من حلق المرمى قبل وصول الكرة  لعمر جمال أو جدو وإسلام فؤاد. وقبلها يهدر جدو من عرضية ياخد الكرة مباشرة ببطن قدمه

بجوار القائم مباشرة ثم تسديدة لفاروق  يبعدها جنش بصعوبة.

 

 يهدر في الدقيقة الاخيرة إسلام فؤاد فرصة إحراز هدف النعادل بسبب عدم التمركز  الجيد للدفاع الابيض وضعف الرقابة على المهاجمين.

 

الشوط الثاني

 

 بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما لتعزيز الفوز بهدف ويقود شيكابالا المحاولات البيضاء   ومعه معروف يوسف ويلعب شيكابالا يبعدها دفاع المقاولون تليها تسدبدة من معروف يوسف يبعدها الحارس شاهين.

 

 يجري الزمالك تغييرا بنزول باسم مرسي مكان الزامبي ايمانويل مايوكا"غير الموفق".

 

  يحتسب الحكم ركلة حرة للزمالك بسبب خطا  المدافع خالد عبد الرازق مع ستانلي بعد تخطيه وحصوله على انذار بسبب الخشونة يتصدى لها شيكابالا ويلعب عرضية في ارتفاع قاتل ينحني للكرة باسم مرسي ويقابلها برأسه قوية بجوار القائم.

 يجرى محمد عوده المدير الفني للمقاولون تغييريين متتاليين بنزول  ديديه كوريه  وكريم مصطفى بدلا من عمر جمال وجدو

 

هدفان متتاليان

 في الدقيقة 76  ومن عرضية رائعة من حسني فتحي على حدود المنطقة من الداخل  يقابلها برأسه إبراهيم صلاح من مسافة بعيدة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني.

 

هدف ابراهيم صلاح....

لم تمر دقيقة ومن هجمة سريعة خاطفة مع عدم تمركز لمدافعي المقاولون تصل الكرة لباسم لشيكابالا على حدود المنطقة يلعب الكرة مباشرة بيسراه في الزاوية اليمنى في نفس موقع الهدف الثاني.

 

هدف شيكابالا...

 يجري محمد صلاح تغييريين متتاليين  بنزول  أيمن حفني  واحمد جعفر بدلا من  ستانلي وشيكابالا، و تستمر السيطرة البيضاء حتى  صافرة الحكم محمد الحنفي معلنا نهاية اللقاء ولم يجد صعوبة في إدارتها.

 

شاهد الأهداف...