رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإصابات تضرب ريال مدريد وبرشلونة قبل الـ" كلاسيكو "

غيابات ريال مدريد
غيابات ريال مدريد وبرشلونة

بدأ عملاقا الكرة الإسبانية ريـال مدريد وبرشلونة، استعداداتهما المبكرة لمباراة الـ " كلاسيكو " التي يستضيفها ملعب " كامب نو " معقل برشلونة يوم 3 ديسمبر المقبل .

ومع دخول الفريقين المباراة وسط معاناة كبيرة بسبب الإصابات التي عصفت بهما في الفترة الأخيرة، نشرت صحيفة " ماركا " الإسبانية تقريراً عن اللاعبين المصابين بالفريقين ومدى إمكانية لحاق بعضهم بمباراة الديربي الأهم عالمياً .

 

- برشلونة :


- انييستا :

تضم قائمة المصابين في برشلونة ثلاثة أسماء، يتصدرها اندريس انييستا صانع العاب الفريق، الذي يغيب منذ اكتوبر الماضي عقب تعرضه لإصابة بالركبه في مباراة فالنسيا، بعد تدخل قوي من أنزو بيريز .

وعلي الرغم من تخوف مسئولو الفريق الكتالوني من غياب اللاعب لفترة طويلة ، الا أن انييستا يبدو قريباً من اللحاق بالكلاسيكو، وإن كانت مشاركته ستكون لبعض الدقائق فقط، لعدم إكتمال جاهزيته البدنية .

 

- اومتيتي:

بجانب إنييستا تبدو فرص مشاركة الفرنسي الدولي صمويل اومتيتي قلب دفاع الفريق كأساسي صعبة، رغم عودته للتدريبات، بعد اصابته في العضلة الخلفية في إحدي المباريات مع منتخب فرنسا .

وكان اومتيتي قد حجز مكاناً أساسياً بتشكيلة برشلونة هذا الموسم، علي الرغم من وجود  الثنائي بيكيه وماسكيرانو، قبل أن تبعده الإصابه عن المشاركة .

 

-جيريمي ماتيو:

مازال الفرنسي الدولي جيريمي ماتيو غائباً عن صفوف الفريق الكتالوني منذ ظهوره الأخير في كأس السوبر الإسبانية.

ومازال ماتيو بعيداً عن المشاركة بتدريبات فريقه، مايؤكد إستحالة لحاقه بالمباراة .

 

-ريـال مدريد:

 

- توني كروس :

يواصل الدولي الالماني توني كروس لاعب وسط الفريق الملكي، الخضوع للتدريبات التأهيلية، بعد الإصابه التي تعرض لها بقدمه اليمني، وعلي الرغم من إقترابه من التعافي بشكل كامل، الا ان ظهوره في مواجهة برشلونة غير وارد، بينما قد يشارك في مباراة ديبورتيفو لاكرونيا المقرر لها 10 ديسمبر .

 

جاريث بيل:

أجري الجناح الويلزي جاريث بيل أغلي لاعبي العالم جراحة أمس الخميس في كاحل قدمه اليمني، بعد

الإصابة التي تعرض لها يوم الثلاثاء في المباراة التي جمعت ريـال مدريد بسبورتنج لشبونة البرتغالي في دوري ابطال اوروبا .

ومن المنتظر أن يغيب بيل حتي فبراير المقبل، أي انه سيغيب عن العشرة مباريات المقبلة لريال مدريد .

 

الفارو موراتا :

يغيب المهاجم الإسباني الفارو موراتا بشكل مؤكد عن الكلاسيكو بعد أن تعرض لإصابة عضلية أبعدته عن المباريات الاخيرة للفريق .

ويسعي موراتا للحاق بكأس العالم للأندية كحال زميله توني كروس .

 

بيبي :

يغيب المدافع الدولي البرتغالي بيبي عن صفوف الريال منذ إصابته في مباراة الافيس التي أقيمت يوم 29 اكتوبر الماضي، وعلي الرغم من التوقعات التي افادت بغيابه لفترة لن تقل عن أربعة أسابيع، الا أنه عاد للمشاركة في تدريبات فريقه سريعاً .

ويبدو بيبي قادراً علي لعب مباراة برشلونة ، خاصة وان المدير الفني للفريق زين الدين زيدان قد يدفع به في مباراة سبورتنج خيخون بالدوري في البروفة الأخيرة قبل الكلاسيكو .

 

كاسمييرو :

يغيب الدولي البرازيلي كاسمييرو عن صفوف فريقه منذ سبتمبر الماضي، بعد إصابته في شظية القدم اليسري ، الا أن اللاعب قد عاد للمشاركة بتدريبات الريال هذا الإسبوع .

ويمتلك كاسمييرو فرصه جيدة للدخول في قائمة فريقه التي تواجه برشلونة ، وإن كان سيبقي علي مقعد البدلاء .