رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء مستشفيين جديدين لعلاج الأطفال بالصعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، ورافقهما خلال جولتهما بالمستشفى عميد كلية طب قصر العيني الدكتور فتحي خضير، ومديرة مستشفى أبوالريش الياباني، الدكتورة رانيا حجازي. تم عقد اجتماع بين وزير الإسكان ورئيس جامعة القاهرة بمقر المستشفى، بحضور عميد كلية طب قصر العيني، ومديرة مستشفى أبو الريش اليبانى للأطفال وعدد من أساتذة كلية الطب.
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة مستعدة لبناء مستشفيين متخصصين للأطفال لخدمة الصعيد وتحتاج فقط للتصميمات والدراسات، مؤكدًا أن الإجراءات ستنتهى خلال عام. وأعلن عن الاتفاق على إنشاء مستشفيين جديدين لعلاج الأطفال بالصعيد على خطي مستشفى أبو الريش الياباني، مشيرًا إلى أن المستشفى الأول سيكون مقره محافظة أسيوط، والثاني بمحافظة بني سويف.
من جانبه، تقدم الدكتور جابر نصار بالشكر لوزير الإسكان على مبادرته، وقدم عرضًا عن إمكانات المستشفى وتوسعاتها التي سيتم البدء في تنفيذها. وقال إنه سيتم تشكيل لجنة هندسية من جامعة القاهرة والجامعة الموجودة بالمحافظة التي سيتم اختيار أرض المستشفى بها والاتفاق على

خريطة للإدارة والتصميمات وبروتوكول التعاون الخاص بتشغيل المستشفى.
وقال نصار إن المستشفى الواحد سيكون بسعة 250 سريرًا، موضحًا أن المستشفى الأول سيتبع جامعة أسيوط، بينما الثاني بمحافظة بني سويف سيتبع جامعة القاهرة، بالشراكة مع جامعة بني سويف. وأضاف نصار أنه من المقرر الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء المستشفيين خلال عام.
وأعلن رئيس جامعة القاهرة عن موافقة الجامعة على شراء جهاز رنين مغناطيسي لمستشفى أبو الريش ذي إمكانات ومواصفات عالية، بتكلفة تزيد على 10 ملايين جنيه، مؤكدًا أن مستشفى أبو الريش يمتلك أحدث الأجهزة الطبية والتقنية التى تقوم على مواصفات طبية عالمية لا ينقصها سوى مشكلة نقص الأماكن لتلقي العلاج بين آلاف الأطفال، حيث يستقبل المستشفى يوميًا مئات الأطفال من مختلف المحافظات.