رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير النقل يبحث مع السكة الحديد أزمة العمال وإيجاد حلول

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مصادر الوفد أن الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، يبحث مع اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، أزمة عمال مساكن وورش أبوزعبل بعد تجمهر العشرات من العاملين بورش سكك حديد أبو زعبل بالخانكة وأسرهم أمام مقر الورش، وذلك اعتراضًا على قرار إداري  وزير النقل بطردهم من مساكنهم.

تسبب القرار فى غضب شديد بين الأهالي والعاملين والخاص بتسليم الوحدات السكنية المخصصة للعاملين وإخلائها وتسليمها لجهة عملهم، مرددين "الحكومة عاوزة ترمينا في الشارع بعد ضياع سنوات عمرنا التي قضيناها كعاملين في ورش السكة الحديد" وطالب. وزير النقل. من اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة اللسكة الحديد بدراسة القرار رقم 4 لسنة 2016 بإخلاء السكن المصلحي للعاملين وذلك بعد بلوغ سن المعاش أو في حالات الوفاة وتسليم العامل لمحل سكنه لجهة عمله، وذلك بعد توجيه إنذار لشاغل الوحدة السكنية بضرورة تسليم السكن الخاص به لجهة عمله قبل تاريخ الإخلاء بمدة 6 أشهر، وذلك تنفيذًا لأحكام المادة 6 من قرار رئيس الجمهورية رقم 1095

لسنة 1969 .

كما تضمن القرار عدم صرف أي مستحقات مالية أو مزايا للعامل المنتهي خدمته أو لوريثه الحاصل على سكن مصلحي بسبب زوال الانتفاع بالوحدة وذلك لحين تنفيذ الإخلاء وتسليم السكن المصلحي على أن يتم حساب مبلغ 500 جنيه على كل يوم تأخير بعد التاريخ المقرر للإخلاء بحد أقصى لليوم التالي لزوال السبب وتخصم تلك المبالغ من مستحقاته المالية.

وشدد الوزير على أعمال تحديث وتطوير الورش، ورفع كفاءتها لتنفيذ برامج عمرة وتطوير عربات الركاب.
وتطوير صالة الإنتاج والمخارط وتطوير محطة الهواء وتطوير ورشة الحدادين ورصف الممرات بين الورشة.

ووجه الوزير عمال الورش ببذل المزيد من الجهد في تطوير وتصنيع قطع غيار القطارات.