رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كفرالشيخ تستعد لمواجهة الشتاء بتطهير الترع وصيانة البالوعات

صيانة للبالوعات
صيانة للبالوعات

تتعرض محافظة كفر الشيخ كل عام في فصل الشتاء لسقوط الأمطار بغزارة، خصوصًا في شمال المحافظة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط وتشكل مصدرًا للقلق والخوف لسكان تلك المناطق نتيجة غرق الطرق وبعض المنازل بمياه الأمطار.

وتشهد محافظة كفر الشيخ حالة استقرار في الأحوال الجوية، فلم تشهد أمطارًا غزيرة كما هو الحال في محافظات أخرى، ولم تتأثر حركة الصيد والملاحة سواء في بحيرة البرلس أو في مياه البحر المتوسط.

أكد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة التغييرات المناخية، بحملة مكبرة لصيانة وتسليك "بالوعات" الأمطار والصرف الصحي، وذلك بمختلف مراكز ومدن المحافظة على مدار 15 يومًا.

وقال نصر إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ شاركت في هذه الحملة بمعداتها وأجهزتها، كما شاركت الوحدات المحلية في المراكز والمدن والإدارة العامة للنظافة والتجميل والتنسيق الحضاري لتكون بالوعات الصرف والأمطار بكفاءة 100% لمواجهة موسم الشتاء.

وناشد محافظ كفر الشيخ، المواطنين حسن استغلال شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء المخلفات الصلبة بمجال الصرف الصحي لتجنب حدوث أي أعطال بالشبكات وضمان تشغيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين بشكل جيد ، وترشيد استهلاك المياه.

وشدد المحافظ على مراجعة جميع محطات الري وجميع طلمبات الرفع بمصبات ونهايات المصارف ومحطات الطوارئ ومعدات الكهرباء والميكانيكا ، ومراجعة صفايات الأمطار وتغطية بالوعات الصرف بعد التأكيد على صيانتها وعمل محطات الصرف بكفاءة عالية وتشغيل الطلمبات الأساسية والاحتياطية والطوارئ.

ووجه رؤساء المراكز والمدن ووكيل وزارة الري المهندس السعيد هميسة بمتابعة معدات ومحطات الطوارئ الثابتة والمتنقلة الخاصة بمصلحة الميكانيكا بجاهزية كاملة لمواجهة

أي مخاطر قد تحدث من سيول أو ارتفاع مناسيب المياه بنهايات المصارف والمصبات.

من جانبه قال رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ المهندس محمد مفتاح،  إن 14 معدة و5 فرق عمل و16 سيارة كسح و8 أجهزة "نافوري" شاركت في أعمال حملة صيانة البالوعات بمدينة كفر الشيخ، وتضاعفت هذه الأعداد على مستوى عمل الحملة بالمحافظة ، وذلك لمواجهة فصل الشتاء والأمطار.

وطالب الأهالي بمراجعة جميع المعدات وسيارات الشفط وعمل تجارب عملية لقياس كفاءتها حتى تقوم بعملها فى مواجهه الأمطار فى فصل الشتاء كما طالب الأهالي أيضا بتطهير بالوعات وخطوط صرف المياه في مختلف المدن والمراكز .

كما طالب المزارعون مسئولي شركة الكهرباء بعمل الصيانة اللازمة لمحطات الصرف الزراعى والصناعى وتغطية الاسلاك المكشوف بأعمدة الانارة بالشوارع وتوفير مولدات تعمل بطاقة أكبر بمحطات الصرف الصحي لكي تعمل بطاقة كاملة عند انقطاع التيار الكهربى.

كما طالب المزارعون أيضا مسئولي الري في كفر الشيخ بتطهير الترع ورفع مخلفات التطهير لتكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء وعلى استعداد لمواجهة حدوث أي طارئ.