رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روتينك اليومي للعناية بالبشرة في عمر الأربعين

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ فى عمر الأربعين، بعض علامات التقدم فى العمر فى الظهور بشكل كبير على بشرتك، خاصة بين الحواجب وحول العين، إضافة إلى بقع الشمس والنمش التي تعد من أكثر المشاكل التى تقابل المرأة فى هذا العمر.

ويبدأ مستوى هرمون "الاستروجين" فى الانخفاض مما يقلل من بريق بشرتك ويزيد من جفافها، وأيضا انقطاع الطمث، يؤثر سلبا على البشره، مما يتطلب من المرأة الأربعينية عناية واهتمام ببشرتها أكثر من ذى قبل.

ويقدم موقع" realsimple" استراتيجيه بسيطه للعنايه بالبشرة لحمايتها من التجاعيد، واستخدامها كروتين يومى:

- منتجات مضاد للأكسدة:

لحماية البشرة من اضرار الأشعة فوق البنفسجية، التي لا يتم حظرها من قبل كريم واقى الشمس، وايضآ علاج علامات التقدم فى العمر.

- كريمات الترطيب والوقايه من الشمس:

اختيار منتج واحد، يساعد على تغذية وترطيب البشره وبنفس الوقت، وحمايتها من اشعة الشمس الضاره، ويوصى "فريدريك براندت"، وهو طبيب امراض جلدية في مدينة نيويورك وميامي، باستخدام كريمات BB"" أو "CC" لأنها

توفر الرطوبة، والحماية من الشمس، فى ذات الوقت.

- كريم العين:

لا تحتاج بعض النساء لاستخدام كريم للعين، ويكفى فقط ترطيب الوجه، ولكن البعض الذى يعانى من الهالات السوداء او خطوط كثيره حول العين فيوصى "براندت" بكريمات تحتوى على "الريتينول" أو "حمض الجليكوليك"، التي تساعد بدورها على انتاج الكولاجين.

- تنظيف البشره كل مساء:

باستخدام منتج آمن لإزالة الماكياج والأوساخ في نهاية اليوم، لأن بشرتك أصبحت أكثر جفافا، ويوصى باستخدام فرش تنظيف البشرة للحصول على تنظيف اعمق.

- تقشير البشرة:

للتخلص من اثار اشعة الشمس والتجاعيد التى تظهر على البشرة، عن طريق التخلص من الخلايا الميته، لرفع مستوى الكولاجين.