رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأورمان توزع بطاطين وملابس ومواد غذائية لمتضرري السيول بغارب

صورة من حفل التوزيع
صورة من حفل التوزيع

أعلن المركز الإعلامى لجمعية الأورمان، اليوم، أنه تم وبشكل عاجل تقديم مساعدات إغاثية فورية لمنكوبي السيول برأس غارب بالبحر الأحمر، تشمل ٢٠٠٠ بطانية، و ١٠٠٠ قطعة ملابس، ومواد غذائية.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أنه تم توزيع مساعدات الأورمان الإغاثية لمتضرري السيول برأس غارب، منذ صباح اليوم، بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في رأس غارب.

 

وأشار اللواء ممدوح شعبان، إلى أن جهود جمعية الأورمان لإغاثة منكوبي السيول، تأتي ضمن خططها الخيرية لمواجهة الازمات والكوارث، مؤكدًا أن الجمعية تحركت منذ اللحظات الأولى للأزمة ضرب السيول للمحافظات المنكوبة، حيث تم عمل مسح سريع لأهم احتياجات الأهالي المتضررين، وتم توفيرها في وقت قياسي.

 

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، أنه وفى إطار دعم متضرري السيول أيضًا، في

محافظة سوهاج قامت الجمعية بتوزيع ١٠٠٠ بطانية، وملابس، ومواد غذائية على المتضررين، بقرى صوامعة شرق، ونجع الرباب، ونجع الملاقيط.

 

وبناء على مبادرة سريعة من مؤسسة تحيا مصر، بالتعاون مع جمعية الأورمان، تستعد الجمعية للبدء في  إعادة تنمية قرية صوامعة شرق، ضمن المرحلة الخامسة من مراحل التعاون بين الجمعية ومؤسسة تحيا مصر،  لإعادة تنمية وتطوير القرى الأشد فقرًا، حيث تقوم المؤسستان، بإعادة إعمار 40 منزلًا متهالك من منازل  القرية، من عمل محارة، ونجارة، وسقف وتوصيل مياه وكهرباء وعمل التوصيلات الصحية اللازمة.