رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يتكلم الهندية وهيلاري ترد بالإسبانية

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فيديو لدونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية يروج فيه عن حملته الانتخابية باللغة الهندية.

 

وأشارت الصحيفة أن دعاية الحملات الاتخابية بلغات مختلفة ليست جديدة من نوعها فى هذه الانتخابات، حيث قامت هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ببث إعلان تلفيزيونى تتحدث فيه باللغة الإسبانية.
 

وقد أطلقت حملة  ترامب هذا الفيديو كرسالة تستهدف الأمريكين من أصول هندية، يعتمد فيها على شعار رئيس الوزراء الهندى الحالى ناندرا مودى يقول فيها "حان الوقت لحكومة ترامب".
 

وأضاف ترامب فى الفيديو: "سوف نتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء مودي الذي كان نشيطا جدا في إصلاح تنفيذ العملية البيروقراطية في الهند" مؤكدًا على أن الولايات المتحدة سوف تصبح فى حال

فوزه صديقًا للهند.

 

وأعرب ترامب عن بالغ إعجابة لرئيس وزراء الهند، حيث يذكر أن مودى قد حرم من تأشيرة دخول الولايات المتحدة فى عام 2005 بسبب دعمه المزعوم للمتطرفين الهندوس ولكن قد استقبله باراك أوباما بعد ذلك فى العام الماضي.

 

ومن ناحية أخرى قال مودى فى اجتماع حاشد فى مقاطعة اديسون بولاية تكساس :"إن ترامب رجل عظيم.. وأكن له كامل الاحترام" معربًا عن أمله فى نجاح العملية البيرقراطية فى الهند كما نجحت من قبل فى الولايات المتحدة.