رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تغيير العلامة التجارية لـ"CIL" إلى "أكسا لتأمينات الحياة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة أكسا مصر للتامين اليوم الخميس عن تغيير اسم شركة «التجارى الدولى لتأمينات الحياة CIL» إحدى شركاتها التابعة التى استحوذت عليها في مارس 2015 إلى «أكسا لتأمينات الحياة مصر».

 

وقال "دنييه دوفيرن" رئيس شركة اكسا العالمية- خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بحضوره شخصيًا للمرة الثانية للقاهرة وبحضور "جاد أريس" المدير الإقليمي لاسبا والمتوسط وشمال افريقيا وجيلبرت شاهين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر وخالد الشعراني نائب الرئيس التنفيذي لأكسا- إن تغيير اسم CIL لـ«أكسا» سيمثل قيمة كبيرة للعملاء الذين سيحملون وثائق تأمين عليها العلامة التجارية الاولى عالميا بمجال التأمين، فضلا عن العاملين الذين سيعملون باسم إحدى كبرى الشركات العالمية ما يتيح لهم التواصل مع مجتمع التأمين العالمى ولقاء كوادر المجموعة على مستوى العالم.

 

وضخت شركة أكسا مصر القابضة 60 مليون جنيه زيادة برأسمال شركة التجارى الدولى للتأمين «CIL»، ليصل رأسمالها المدفوع إلى 150 مليون جنيه.

 

وحصلت أكسا مصر للاستثمار على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية النهائية في  نوفمبر 2015

لإتمام عملية الاستحواذ على أسهم شركة التجارى الدولى لتأمينات الحياة «CIL» مقابل 88 مليون يورو، بما يُعادل 763 مليون جنيه.

 

وتمتلك أكسا مصر للاستثمارات كلا من التجارى الدولى لتامينات الحياة CIL وأكسا للتأمينات العامة والممتلكات أكسا للخدمات، كما يصل إجمالى استثماراتها فى السوق المصرى لنحو مليار جنيه، مع خطة لضخ نصف مليار جنيه إضافية خلال ثلاث سنوات.

 

وقال جاد أريس، الرئيس التنفيذي للشركة، لدول البحر المتوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة لها تواجد كبير في نحو 8 بلدان عربية، بالإضافة إلى دول خليجية، حيث تخطط لزيادة تواجدها بدول أخرى في المنطقة، ولكنة أشار إلى أن مصر ستكون المركز الرئيسي لأعمال الشركة في المنطقة.

·